4 طلبات للأهلي في شكواه للاتحاد الأفريقي ضد التحكيم

الأحد 01 ديسمبر 2019 -06:25
ارشيف
خاص
تقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ضد الأخطاء التحكيمية الواضحة وغير المقبولة التي تشهدها مسابقات الكاف، خاصة ما جرى من الحكم البتسواني جوشوا بوندو الذي أدار مباراة الأهلي والنجم الساحلي، أول أمس الجمعة، بملعب رادس.

وذكر الأهلي في شكواه، إن الحكم ارتكب العديد من الأخطاء التي أثرت في نتيجة المباراة بشكل مباشر عندما قام بطرد أيمن أشرف مدافع الفريق بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة، وهو لم يكن يستحق الطرد وفقًا لنصوص القانون، كما تجاهل عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي عندما لمست الكرة ذراع أحد مدافعي النجم الساحلي داخل منطقة جزاء فريقه.

وأضاف الأهلي، أن الحكم أهدر الكثير من الوقت القانوني للمباراة بسبب تعمده عدم احتساب وقت إضافي بديل لما تم استهلاكه في استبدالات الفريقين وإصابة العديد من اللاعبين، وتوقف المباراة للمشادات التي حدثت بين الحين والآخر، ولم يوفر الحكم البتسواني الحماية القانونية للاعبي الأهلي داخل الملعب والجهاز الفني والإداري خارج الملعب، كما تجاوز الحكم عن أخطاء ارتكبها لاعبو المنافس في أماكن مؤثرة من ملعب المباراة.

وأكد المارد الأحمر أن الضرر يقع على الجميع وأن الاتحاد الأفريقي يبذل الكثير من الجهد لتطوير اللعبه، لكن هذه الجهود تذهب أدراج الرياح أمام الأخطاء التحكيمية غير المقبولة والتي تهدر حقوق مشروعة للأندية، وتوجه بطولات على نحو تضيع معه كل قواعد العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

ولفت الأهلي النظر في شكواه لـ "كاف" إلى خطورة استمرار الأخطاء التحكيمية وإسناد مباريات لحكام بعينهم، وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لطريقة تعيين الحكام للمباريات.

وشدد النادي على أن مسلسل الأخطاء التحكيمية تكرر كثيرًا مع الأهلي، لاسيما في الفترة الأخيرة خاصة في المباراة النهائية موسم 2016،2017 وهو ما يهدر الكثير من الجهد والمال على الأهلي وكل الأندية المشاركة في البطولة القارية التي تنفق الملايين وتضيع حقوقها بسبب هذه الأخطاء التحكيمية.

وفي ختام شكواه أكد بطل مصر على ثقته في عدالة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ورغبته في إصلاح منظومة التحكيم لحفظ حقوق كل الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

وحدد الأهلي أربعة طلبات من الكاف، بدأها بضرورة تطبيق تقنية “VAR” في مختلف مراحل البطولات الافريقية ابتداءً من الموسم الحالي، خاصة أن هذه التقنية أصبحت أحد بنود قانون اللعبة ولا يمكن تجاهلها.

وطلب عدم تكرار تعيين نفس الحكام لذات الفرق في نفس البطولة، كما طالب بضرورة تعيين حكام النخبة أصحاب الخبرات التحكيمية في القارة لإدارة المباريات ذات الحساسية بين الفرق المصنفة على المستوى الأفريقي.

وجاء الطلب الرابع للأهلي، بضرورة التأكيد على اللجنة المكلفة باختيار الحكام لإدارة المباريات بالالتزام بالحيادية والشفافية، خاصة أن الأخطاء ذاتها تتكرر مع كل أزمة دون مبرر واضح.


 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015