كوبا أميركا 2019| قطر تبحث عن بداية تاريخية أمام باراجواي

الأحد 16 يونيو 2019 -02:06
ارشيفية
خاص
يشارك منتخب قطر لأول مرة في تاريخه ببطولة كوبا أمريكا "كأس أمم أمريكا الجنوبية"، ببطاقة دعوة في البطولة التي تضم 12 منتخبا، 10 منها دول القارة، في حين يدعى منتخبين من خارجها لاستكمال بقية 3 مجموعات، في إجراء متبع منذ نسخة 1993.

ويعد منتخب قطر، أول منتخب عربي وثاني منتخب آسيوي يشارك في كوبا أمريكا، وأوقعته القرعة في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي.


وسيبدأ المنتخب القطري أولى مبارياته ضد باراجواي، والتي تنطلق في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب ماراكانا، ويقودها الحكم البيروفي دييجو هارو.

وانطلقت مباريات كوبا أمريكا فجر الأمس، إذ افتتحت البرازيل مباريات البطولة بالفوز على بوليفيا بثلاثة أهداف دون رد، وتعادلت فنزويلا وبيرو بدون أهداف في نفس المجموعة.

وبدأت مباريات المجموعة الثانية في منتصف ليل السبت، بين الأرجنتين وكولومبيا، انتهت بفوز المنتخب الكولومبي بهدفين دون رد، في أولى مفاجآت البطولة.


وتصدرت كولومبيا المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، في انتظار المباراة الثانية بتلك المجموعة بين قطر وباراجواي الليلة، ويسعى الفريقان إلى تحقيق الانتصار لوضع قدم في ربع نهائي البطولة الذي يصعد له متصدر ووصيف المجموعات الثلاثة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلا المركز الثالث، ليكتمل عِقد الثمانية فرق ولعب ربع النهائي.

 
سيشارك المنتخب القطري لكرة القدم للمرة الثانية في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا"، حيث تلقى بطاقة الدعوة للعب في النسخة 47 التي تقام بشكل استثنائي العام المقبل.

وأكد اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" أن بطاقتي الدعوة للنسخة المقبلة من "كوبا أمريكا" تم إرسالهما بالفعل لكل من قطر وأستراليا.

ويظهر منتخب "العنابي" لأول مرة في النسخة الحالية من كوبا أمريكا التي انطلقت فجر السبت، وستكون مشاركته العام المقبل هي الثانية له بالبطولة، بينما سيظهر الكانجارو الأسترالي لأول مرة في تلك البطولة، ليكون عاشر منتخب من خارج قارة أمريكا اللاتينية يلعب في تلك البطولة.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015