قرعة ربع نهائي دوري الأبطال .. ليفربول يلتقي بورتو.. وبرشلونة يواجه يونايتد..وسيتي مع توتنهام

الجمعة 15 مارس 2019 -03:00
خاص
أقيمت قرعة ربع نهائي دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة "الشامبيونزليج" في الموسم الجاري 2018-2019، وذلك بمقر الاتحاد الأوروبي يويفا بمدينة نيون السويسرية.

وتأهلت أندية ليفربول الإنجليزي، الذي يضم المصري محمد صلاح، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام (إنجلترا)، برشلونة الإسباني، بورتو البرتغالي، أياكس الهولندي، ويوفنتوس الإيطالي.

وأسفرت القرعة، التي قام بسحبها البرازيلي جوليو سيزار، حارس مرمى منتخب البرازيل ونادي إنتر ميلان الإيطالي السابق، عن مواجهات نارية، خاصة أن القرعة  كانت مفتوحة على كل الاحتمالات، بما فيها مواجهات بين فرق من نفس البلد، أو فريقين تقابلا من قبل في دور المجموعات، كما تم تحديد قرعة مباراتي نصف نهائي البطولة، ومن ستتم معاملته كصاحب للملعب في المباراة النهائية.

وجاءت القرعة كالتالي:

أياكس × يوفنتوس

ليفربول × بورتو

توتنهام × مانشستر سيتي

برشلونة × مانشستر يونايتد

وتم عمل قرعة مباراتي نصف النهائي، وتحديد كل مباراتين من ربع النهائي، ويتقابل الفائزان في قبل النهائي، ثم يتم تحديد الطرف الفائز من إحدى مباراتي نصف النهائي، ليتعامل كأنه صاحب الملعب في المباراة النهائية.

ويتقابل الفائز من أياكس ويوفنتوس مع الفائز من مانشستر سيتي وتوتنهام، بينما الفائز من ليفربول وبورتو يلتقي الفائز من مانشستر يونايتد وبرشلونة في الدور نصف النهائي، وسيكون المتأهل من الأربعة فرق الأولى للنهائي هو الفريق المستضيف.

وتقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي، أحد يومي 9، 10 أبريل المقبل على ملاعب الفرق المذكورة أولا، والإياب أحد يومي 16، 17 أبريل، بينما ستقام مباراتي ذهاب دور نصف النهائي أحد يومي 30 أبريل، 1 مايو المقبل، على أن يكون الإياب أحد يومي 7، 8 مايو المقبل، وستقام المباراة النهائية في ملعب واندا ميترو بوليتانو، معقل أتلتيكو مدريد بالعاصمة مدريد يوم السبت الموافق 1 يونيو المقبل.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مبادرة سفارة الإمارات بالقاهرة للاحتفال بـيوم السعاده
    • شاهد.. فيديو كليب ابرز اغاني احتفالات عيد الام
    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015