فيفا يلغي حفله السنوى لاختيار أفضل لاعب فى العالم 2020

الأربعاء 13 مايو 2020 -02:50
خاص
قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلغاء حفله السنوى لاختيار أفضل لاعب فى العالم لعام 2020، وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أن الفيفا قرر إلغاء الحفل السنوى الذى يقام لاختيار أفضل لاعب فى العالم هذا العام، والذى كان مقررا له سبتمبر المقبل، وأن الجائزة ستترك بلا فائز لعام 2020 بسبب تفشى فيروس كورونا، ويتم خلال حفل الفيفا اخيتار أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، إلى جانب إعلان تشكيلة الموسم، ومنح جائزة أفضل هدف فى السنة "جائزة بوشكاش"، بالاعتماد على تقييمات لجان متخصصة، إضافة لآراء الجماهير الرياضية عبر التصويت الإلكترونى.

وكان النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى آخر من توج بالجائزة العام الماضى.

من جانب آخر، أعلن مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تطبيق قانون جديد يتيح للأندية إجراء 5 تبديلات فى المباراة الواحدة بدلا من 3، وذلك بعد اسئناف الدوريات مجددا، والمتوقفة فى الوقت الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا فى العديد من بلدان العالم.

ونشر الاتحاد الدولى بيانا عبر موقعه الرسمى قال فيه، إن التعديل الجديد سيدخل حيز التنفيذ فى الحال مع استئناف المساباقت الحالية، بجانب تعطيل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" بشكل مؤقت حاليا.

وأوضح فيفا أنه سيُسمح لكل فريق باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى، لتقليل تعطل المباراة، ستتاح لكل فريق ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء الاستبدالات أثناء المباراة ويمكن إجراء التغييرات الإضافية بين شوطى المباراة، وإذا قام كلا الفريقين بإجراء استبدال فى نفس الوقت، فسيتم اعتبار ذلك كإحدى الفرص الثلاث لكل فريق.

كما يتم ترحيل التبديلات غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي، عندما تسمح قواعد المنافسة باستبدال إضافى فى الوقت الإضافي، سيكون لكل فريق فرصة استبدال إضافية واحدة بخلاف الخمسة القانونية؛ ويمكن إجراءها قبل بدء الوقت الإضافى أو بين شوطيه.

ويأتى ذلك بسبب امتداد العديد من الدوريات التى سيتم استئنافها إلى فصل الصيف، حيث ستكون الظروف المناخية ضارة بالرياضة، وهو ما يجعل الفيفا يقوم بإجراء العديد من اللوائح المؤقتة بهدف الحفاظ على صحة اللاعبين، خاصة وأن ذلك من شأنه تقليل فرص العدوى.

كما يهدف القانون الجديد أيضًا إلى منع اللاعبين من المعاناة من الإصابات بسبب فترة التوقف الطويلة التى تعرضوا لها، لاسيما وأن عدد من المواجهات سوف تقام فى فترات زمنية قصيرة.

ومع ذلك، لن يتم إجراء التغييرات خمس مرات فى كل مباراة، ولكن فى ثلاث لحظات من المباريات على الأكثر، حيث سيتم إجراء تبديلين معا فى وقت معين وتبديلين فى وقت اخر، وتبديل فى وقت جديد، حتى لا يتم إيقاف المباراة بشكل متكرر.

أما الأمر الذى لا يفكر فيه الفيفا حاليا، هو اقتراح الاتحاد الانجليزى لكرة القدم بلعب المباريات اقل من 90 دقيقة، حيث يعتقدون أن ذلك سيشوه من كرة القدم وسيقتل روح المنافسة.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015