طبيب المنتخب الألماني: عودة الدوري تحسن الحالة النفسية للاعبين والمواطنين

الأحد 10 مايو 2020 -02:58
خاص
أكد الدكتور هانز ديتار هيرمان، الطبيب النفسي للمنتخب الألماني، أن عودة منافسات الدوري المحلي "البوندسليجا" ستساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية للاعبين وللشعب الألماني، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة الأنشطة والمنافسات الرياضية في ألمانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا التي تعاني منها، حيث سجلت الدولة وفاة 7549 حالة، وإصابة أكثر من 171 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ومع ذلك، منحت الحكومة الألمانية الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي مجددًا في دوري الدرجتين الأولى والثانية، بدءًا من يوم 16 مايو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، ليصبح الدوري الألماني أول الدوريات الأوروبية التي تعود الحياة إليها من جديد، وسط قواعد واجراءات وقائية صارمة، لضمان سلامة الجميع.

 

ونشرت مجلة "كيكر" الألمانية تصريحات الطبيب هيرمان، قائلًا: "يمكنني تخيل أن آخر تسع جولات من الموسم قد يكون لها مردود خاص سواء للاعبين أو لملايين من الناس".

 

وأوضح: "العديد من الأشخاص يعتبرون أن الدوري الألماني أمرًا مهمًا للغاية، وبالتالي فإن استئناف المنافسات سيعني عودة الحياة الطبيعية إليهم من جديد".

 

وأكد: "على المستوى النفسي، فإن استئناف النشاط الرياضي سيرفع الروح المعنوية للجميع، وهذا ما نحتاجه في الوقت الحالي".

 

جدير بالذكر أنه مع اقتراب موعد الاستئناف، ظهرت أزمة جديدة بدخول فريق دينامو دريسدن -المنافس بالدرجة الثانية- بالكامل إلى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، بعد اكتشاف حالتين إصابة من اللاعبين بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يعني تأجيل عودة الفريق للمشاركة في المباريات.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 280 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 مليون و124 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015