رسميًا .. السعودية تتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بالفوز على أوزبكستان

الأربعاء 22 يناير 2020 -03:01
خاص
نجح المنتخب الأوليمبي السعودي، اليوم الأربعاء، في الظفر ببطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعدما فاز على نظيره منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، على ملعب راجامانجالا، في الدور نصف النهائي لكأس آسيا تحت 23 عاما.

أحرز هدف الأخضر الأولمبي، لاعبه البديل ناصر العمران بالدقيقة 87، ليتأهل الأخضر السعودي لنهائي البطولة، ليححز مكانه رسميا بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ويجاور شقيقه المصري الذي تأهل من العرب في أفريقيا.

وحققت السعودية حلم الصعود لأولمبياد طوكيو 2020، وسيلعب على كأس البطولة، كما أن الأخضر السعودي وضع حداً لغيابه عن البطولة العالمية لمدة 24 سنة، وتحديدا منذ نسخة 1996.

وأدار المباراة تحكيميا طاقم ياباني بقيادة ريوجي ساتو وعاونه كل من جون ميهارا مساعد أول وهيروشي ياماوتشي مساعد ثانٍ، فيما كان مينورو توجو حكما رابعا، وهيرويوكي كيمورا حكما للفيديو، وعاونه كل من الياباني جومبي ايدا والصيني ما نينج.

وكان المنتخب السعودي قد حجز مقعده في نصف النهائي للبطولة، عقب فوزه على تايلاند بهدف دون رد في ربع النهائي يوم السبت الماضي، بعدما حسم صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من فوز على اليابان وسوريا وتعادل مع قطر، بينما وصل المنتخب الأوزبكي لنصف نهائي البطولة بفوز كبير على الإمارات 5 - 1 بربع النهائي.

يذكر أن تشكيلة المنتخب الأولمبي السعودي التي بدأت اللقاء كانت كالتالي:

محمد اليامي، سعود عبدالحميد، حسان تمبكتي، عبدالباسط هندي، خالد الدبيش، علي الحسن، سامي النجعي، عبدالرحمن غريب،  أيمن الخليف، مختار علي، عبدالله الحمدان.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015