دورى أبطال أفريقيا| الأهلى يتعادل مع بلاتينيوم بهدف لـ مروان محسن

السبت 11 يناير 2020 -05:16
خاص
تعادل الأهلي أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوي 1-1، في المباراة التي أقيمت، اليوم السبت بزيمبابوي، ضمن لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

أحرز هدف التقدم لبطل زيمبابوي ستانلي نجالا في الدقيقة 20، وتعادل مروان محسن للأحمر في الدقيقة 52.

بهذه النتيجة تصدر الأهلي المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما حصد بلاتينيوم النقطة الأولى له بالمجموعة ويحتل المركز الأخير، وينتظر الفريقين، لقاء الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، الذي ينطلق في التاسعة مساء اليوم بالسودان.

وبدأت المباراة بحذر دفاعي من جانب الفريقين، وحاول لاعبو الأحمر امتصاص حماس أصحاب الأرض، والسيطرة على الكرة تدريجياً خاصة في منتصف الملعب، واخترق لاست جيسي لاعب بلاتينيوم، منطقة جزاء الأهلي من جهة اليسار، وتصدى له المالي أليو ديانج لاعب الأحمر وتحولت الكرة في النهاية إلى ضربة مرمى، ولعب أحمد فتحي عرضية داخل منطقة الجزاء، استقبلها جونيور أجايى برأسية غير متقنة جاءت أعلى عارضة حارس بطل زيمبابوي.

وأطلق رينسوم بفاري لاعب بلاتينوم، تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الشناوي، وحاول بعدها لاعبو الأهلي تهدئة اللعب، والاعتماد على تحركات أفشة وعلي معلول.

وسيطر لاعبو بلاتينيوم على الكرة، وسدد رينسوم بفاري، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي، وتراجع لاعبو الأهلي مع اعتمادهم على الضغط المتقدم، لاستخلاص الكرة من لاعبي أصحاب الأرض.

وسجل بلاتينيوم، الهدف الأول في الدقيقة 20، عن طريق ستانلي نجالا، حيث قاد أصحاب الأرض هجمة من الناحية اليمنى انتهت بعرضية داخل منطقة الجزاء، استقبلها رينسوم بفاري وهيأها لزميله نجالا الذي أسكنها في شباك محمد الشناوي.

واستعاد الأهلي سيطرته على الكرة، واحتسب الحكم ركلة ركنية للأحمر في الدقيقة 32، لعبها علي معلول داخل منطقة الجزاء لكن دفاع المنافس تعامل معها بسهولة، واستغل جونيور أجايى الخطأ الدفاعي لأصحاب الأرض في الدقيقة 35، وأطلق تسديدة قوية تصدى لها حارس مرمى بلاتينيوم.

 وفي الدقيقة 39، قاد لاعبو بلاتينيوم هجمة خطيرة من الناحية اليسرى للفريق الأحمر، والتي تم اختراقها أكثر من مرة على مدار الشوط، انتهت بعرضية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها لاست جيسى وسدد قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي، وسدد بعدها بدقيقتين محمد مجدي أفشة تسديدة خرجت أعلى مرمى بطل زيمبابوي، وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف "نجالا".

وبدأ الشوط الثاني، بضغط مكثف من جانب الأهلي لإدراك هدف التعادل، وأجرى فايلر التغيير الأول لفريقه بنزول محمود "كهربا" بدلاً من أفشة.

وفي الدقيقة 48 اخترق جونيور أجايى، دفاعات بلاتينيوم وهيأ الكرة داخل منطقة الجزاء إلى محمود "كهربا" الذي سددها بشكل غير متقن أعلى عارضة حارس مرمى أصحاب الأرض.

وقاد لاعبو الأهلي، هجمة منظمة انتهت بتمريرة داخل منطقة الجزاء إلى جونيور أجايى الذي سدد كرة قوية ارتدت من يد حارس مرمى بلاتينيوم، ووجدت مروان محسن الذي راوغ الحارس وأحرز هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 52.

وبعدها بأربع دقائق احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لصالح الأحمر، لعبها علي معلول داخل منطقة الجزاء، إلا أن دفاع المنافس تعامل معها بسهولة، واستمر الضغط الأهلاوي، وألغى الحكم هدفاً لمروان محسن بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 61، ومن هجمة مرتدة لصالح الأهلي، مرر جونيور أجايى تمريرة داخل منطقة جزاء بلاتينيوم وصلت إلى كهربا الذي سدد كرة قوية اصطدمت في قدم أحد مدافعي بطل زيمبابوي وتحولت إلى ركنية، وأطلق مروان محسن في الدقيقة 63، تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها خرجت أعلى عارضة مرمى بلاتينيوم.

وأجرى فايلر التغيير الثاني لفريقه في الدقيقة 65 بنزول أحمد الشيخ بدلاً من جيرالدو، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه أحمد فتحي بسبب تدخله العنيف على قدم جوييف ماويتي نسيالا لاعب بلاتينيوم.

واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لصالح بلاتينيوم، لعبها لاست جيسي عرضية داخل منطقة الجزاء وتعامل معها محمد الشناوي وأبعدها بقبضة يده، وسدد رينسوم بفاري كرة قوية جاءت أعلى عارضة مرمى الأهلي في الدقيقة 74، وأجرى فايلر تغييرا اضطراريا بنزول محمود متولى بدلاً من أليو ديانج المصاب.

وسيطر أصحاب الأرض على الكرة في الدقائق الأخيرة، وبالدقيقة 82 أطلق ستانلي نجالا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي، وأبعدها إلى ركلة ركنية، وحاول الأهلي الضغط على الفريق المنافس لتسجيل الهدف الثاني ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015