برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية في الدوري الإسباني

الأحد 07 مارس 2021 -12:09
خاص _ البوصلة سبورت
حقق فريق برشلونة الإسبانى، فوزا مهما على مضيفه أوساسونا، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "آل سادار"، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

أحرز جوردى ألبا الهدف الأول لصالح الفريق الكتالونى فى الدقيقة 30 من عمر اللقاء من صناعة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي.

ونجح جوردى ألبا فى تخطى البرازيلى داني ألفيس لاعب البارسا السابق، ليصبح ثاني أكثر مدافع تسجيلاً في تاريخ برشلونة بعد تسجيل 22 هدفا، خلف جيرارد بيكيه صاحب الصدارة برصيد 50 هدفا.


ونجح النجم الشاب موريبا الذى شارك بديلا في تسجيل ثانى أهداف برشلونة بالدقيقة 83 من زمن المباراة.


تشكيل برشلونة ضد أوساسونا: حراسة المرمى: تير شتيجن / خط الدفاع: ديست، مينجويزا، لينجليت، أومتيتى، ألبا / خط الوسط: بوسكيتس دي يونج، بيدري / خط الهجوم: جريزمان، ليونيل ميسي.

بهذه النتيجة، يرفع برشلونة رصيده إلى 56 نقطة احتل بها المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإسباني، ليضيق الفارق إلى نقطتين فقط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 58 نقطة ويتبقى له مباراة مؤجلة علما بأن الروخى بلانكوس يواجه ريال مدريد الثالث برصيد 53 نقطة في ديربى مدريد النارى مساء الأحد، فيما يحتل فريق أوساسونا صاحب الأرض المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة.

 وتعد مواجهة أوساسونا هي البروفة الأخيرة للفريق الكتالونى قبل قمة باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الأربعاء المقبل على ملعب "حديقة الأمراء"، في إياب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر البارسا لقاء الذهاب على ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدف.

وواصل برشلونة انتصاراته في مختلف البطولات، بعد تأهله مؤخرا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا وملاقاة أتلتيك بيلباو فى المباراة النهائية، عقب الفوز القاتل على إشبيلية بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب "كامب نو" بعد اللجوء للأشواط الإضافية، معوضا خسارة الذهاب بثنائية على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015