الإمارات يخسر بثنائية أمام تايلاند في تصفيات مونديال 2022

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 -06:34
ارشيفية
خاص
فقد المنتخب الإماراتي لكرة القدم صدارته للمجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، لصالح مضيفه التايلاندي، الذي فاز عليه 2-1، ضمن مباريات الجولة الرابعة.

وسجل تيراسيل دانجدا، في الدقيقة 26 وايكنيت بانيا، في الدقيقة 51 هدفي تايلاند، وعلي مبخوت في الدقيقة 45 هدف الإمارات.

وبات منتخب تايلاند متصدرًا لترتيب المجموعة، برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام فيتنام الفائز الثلاثاء أيضًا على مضيفه إندونيسيا 3-1، في حين تراجع الإمارات إلى المركز الثالث وله ست نقاط أمام ماليزيا وإندونيسيا الأخير، دون أي رصيد من النقاط.


وحقق تايلاند فوزه الثاني في تاريخ مواجهاته الرسمية مع الإمارات، التي بدأت عام 1988، بعد الأول عام 2004 ، في حين عجز "الأبيض" عن تحقيق فوزه السادس.

واستحق تايلاند الفوز الثاني في التصفيات بعد أول انتصار على إندونيسيا 3-صفر، وتعادل سلبي مع فيتنام، إذ كان الطرف الأفضل والأكثر تهديدًا للمرمى، بينما لم يقدم منتخب الإمارات المستوى المتوقع ليتعرض لهزيمته الأولى بعد فوزين.

وقال الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي خسر الإمارات تحت قيادته لأول مرة منذ تعيينه مدربًا له في  مارس 2019: "النتيجة طبيعية، خاصة بعد الأداء القوي للمنتخب التايلاندي، ومع ذلك تعادلنا عبر علي مبخوت، لكن الهدف الثاني أصابني بالإحباط".

من جهته، قال الياباني أكيرا نيشينو مدرب تايلاند: "حققنا الفوز الأهم حتى الآن في التصفيات، فهو أعادنا إلى الصدارة، وتفوقنا على منتخب كبير يضم العديد من اللاعبين الجيدين".

وأضاف: "تفوقنا على الإمارات لعبا ونتيجة، وكان بالإمكان رفع رصيدنا من الأهداف لولا بعض الاستعجال من لاعبينا".

وافتتح تايلاند التسجيل، عبر دانغدا العائد إلى التشكيلة، بعدما غاب عن المباراتين الافتتاحيتين، وذلك عندما استغل كرة عرضية لبانيا تابعها برأسه في شباك حارس مرمى الإمارات خالد عيسى في الدقيقة 26.

وكاد أصحاب الأرض يزيدون غلتهم في مناسبتين لولا سوء الحظ، الذي لازم تسديدة سوباشوك شاراشارت، التي أصابت قدم المدافع محمد العطاس، ثم القائم في الدقيقة 31، ورأسية دانجدا، التي أصابت العارضة في الدقيقة 37.

وعادل الإمارات بعكس المجريات، ومن هجمته الوحيدة في الشوط الأول، عندما توغل الحسن صالح وأرسل عرضية وضعها المتخصص في الشباك التايلاندية علي مبخوت برأسه في شباك سيواراك تيدسونغنوين، الذي تلقى الهدف الأول في التصفيات.

واستمرت هيمنة "فيلة الحرب" في الشوط الثاني، ونجحوا في تسجيل هدف الفوز إثر تلقي الشاب بانيا (19 عاما) عرضية سددها مباشرة في شباك خالد عيسى (51).

 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015