الأهلي يتوج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه

الجمعة 27 نوفمبر 2020 -11:00
خاص _ البوصلة سبورت
نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق الزمالك، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2019-2020، لينجح في حصد اللقب التاسع في تاريخه.

تقدم الأهلي مبكرا عن طريق عمرو السولية بضربة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة السادسة، بينما تعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك في الدقيقة 31 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بينما تقدم المارد الأحمر مرة أخرى عن طريق محمد مجدي أفشة.

بدأت أحداث الشوط الأول من المواجهة التاريخية في أول ثلاث دقائق بمرحلة جس نبض بين الفريقين، وفي الدقيقة الثالثة وقع ياسر إبراهيم، مدافع الأحمر، على الأرض بعد ضربة من مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، قبل أن يقوم ويلعب ضرب حرة للأهلي.

وفي الدقيقة الخامسة كاد الأهلي يسجل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من أجايي وصلت لحسين الشحات لكن أبعدها محمد أبوجبل، حارس الفارس الأبيض، لتخرج ضربة ركنية، التي نفذت من علي معلول ليسددها عمرو السولية برأسه معلنا الهدف الأول للأحمر في الدقيقة السادسة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة العاشرة من بداية اللقاء، ولم تظهر أي خطورة من جانب الفريقين، وفي الدقيقة 13 ظهر محمد الشناوي، حارس الأهلي، لأول مرة، بعد تمريرة طويلة من فرجاني ساسي وصلت بطيئة إلى يد الشناوي.


وظهرت خطورة الزمالك لأول مرة في الدقيقة 15 بعد تسديدة من حدود منطقة الجزاء عن طريق شيكابالا، لكن وصلت في يد جارس الأهلي، وضغط الزمالك بتصويبة أخرى في الدقيقة 16 عن طريق مصطفى محمد لكنها علت المرمى.

وفي الدقيقة 17 سدد أشرف بن شرقي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنه وصلت بعيدة عن مرمى الأهلي، ولعب محمد هاني عرضية في الدقيقة 19 لكنها لم تجد متابعة من جانب لاعبي الأهلي.


ولعب الزمالك ضربة ركنية في الدقيقة 21 وصلت على رأس محمود علاء، لكنها وصلت ضعيفة بين أحضان الشناوي، وحاول شيكابالا إحداث خطورة بكرة عرضية في الدقيقة 26 لكن الكرة وصلت بين أيدي حارس المارد الأحمر بسهولة، وكانت أخطر هجمات الزمالك في الدقيقة 30 عن طريق طارق حامد بعد تسديدة بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي.


وتمكن الفارس الأبيض من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 31 بعد مجهود فردي من شيكابالا، حيث راوغ أكثر من لاعب في صفوف الأهلي، قبل أن يسددها على يمين الشناوي معلنة هدف للأبيض، وسدد طارق حامد كرة في الدقيقة 36 لكن وصلت سهلة للشناوي، واستمر التعادل حتى نهاية الشوط الأول بعدما أهدر مروان محسن فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط.

وبدأ الشوط الثاني بضغط من جانب الزمالك ولعب شيكابالا عرضية في الدقيقة 47 لكن أبعدها محمد هاني لركنية قبل أن تلعب ويتم احتساب ركلة حرة مباشرة لمحمد الشناوي، وكاد مصطفى محمد يسجل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 49 لكن الكرة وصلت سهلة للشناوي، وبعدها بدقيقة حاول أحمد سيد زيزو على مرمى الأهلي لكن خرجت الكرة لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 53 أهدر الشحات هدف الأهلي الثاني بطريقة غريبة بعدما وصلت له عرضية من معلول أمام المرمى الخالي، لكنه لعبها في القائم الأيمن، وأجرى الزمالك أولى تبديلاته في الدقيقة 55 بخروج شيكابالا ونزول كاسونجو، وتوقفت المباراة في الدقيقة 57 بسبب إصابة إسلام جابر، لاعب الأبيض، إثر اصطدامه بأبوجبل، لكنه عاد بعد علاجه خارج الملعب لاستكمال المباراة.

وكاد الزمالك يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 65 لولا القائم الأيمن لمرمى الشناوي، بعد تسديدة أكثر من رائعة من زيزو من خارج منطقة الجزاء، وأجرى الأهلي تبديله الأول بدخول جيرالدو بدلا من أجايي، الذي تعرض للإصابة في الدقيقية 67.

وأشهر الحكم مصطفى غربال أولى البطاقات الصفرات في الدقيقة 72 لعمرو السولية بعد تدخله بعنف على زيزو، وحاول جيرالدو بعرضية أرضية في الدقيقة 76 وصلت إلى مروان محسن لكنه لم يحسن استغلالها وتخرج لضربة مرمى.


وفي الدقيقة 80 سدد محمد مجدي أفشة كرة قوية بعد تنفيذ ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن، ونجح الأهلي في إعادة التقدم مرة أخرى بعد تسديدة قوية من أفشة في الدقيقة 86 على يسار أبوجبل، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لأفشة عقب إحرازه الهدف بعد خلعه القميص.

وأجرى الأهلي التبديل الثاني رامي ربيعة بدلا من محمد مجدي أفشة، كما دخل محمود عبد المنعم كهربا بديلا لمروان محسن في الدقيقة 89، وحصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء في الدقيقة 90، كما حصل محمد الشناوي على بطاقة صفراء في الدقيقة 93، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي باللقب.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز
    • رئيس شركة ثمار يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال خلال الربع الأخير من العام إذا تحققت هذه المطالب ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015