اتحاد الكرة يضع شرطا لمشاركة الأندية في أكثر من بطولة

الأربعاء 12 يونيو 2019 -08:11
ارشيفية
خاص
كشف مسئولو اتحاد الكرة، أنه سيتم الموافقة على طلب أي نادي بالمشاركة فى أكثر من بطولة، ولكن بشرط أن يلتزم النادي بجدول الدوري، الذي سيتم وضعه قبل انطلاق الموسم.

وشهد الموسم الجاري مشاركة أكثر من نادي بأكثر من بطولة، مما تسبب بكثرة تأجيلات مباريات الدوري وانتهاء البطولة بعد أمم أفريقيا 2019.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة، أن الموسم المقبل 2019 – 2020، سيشهد وضع جدول كامل للدوري من بداية الموسم حتي نهايته ولن يتم تعديله.


وقررت اللجنة الإستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضى، تأجيل البت فى نظر الشق المستعجل من دعوى النادى الأهلى ضد اتحاد الكرة بشأن المباريات المتبقية من بطولة الدورى إلى جلسة 2/7/2019، وإلزام اتحاد الكرة بتقديم صورة طبق الأصل من بيانه الصادر بتاريخ 10/6/2019 والمتضمن مخاطبة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بمد فترة القيد حتى 5/8/2019 وعما إذا كانت هناك أستجابة لهذا الطلب من عدمه، والإستعلام من الاتحاد  "المحتكم ضده" عما إذا كان قد وضع جدول المباريات المتبقية فى الدورى لعام 2018/2019 فيما بعد الإنتهاء من بطولة الأمم الأفريقية المقامة فى مصر وأخطار النادى الأهلى به من عدمه.

 
وحيث أن النادى الأهلى كان ينتظر إصدار اللجنة الإستشارية لقرارها فى موعد قريب، نظراً لأهمية الوقت، حيث تنتهى الفترة المحددة من قبل الاتحاد الأفريقى لأشتراك الأندية فى بطولات القارة يوم 30/6/2019، إلا أن اللجنة الأستشارية حددت 2/7/2019 لمعاودة نظر الدعوى.

ولذا فإن اللجنة القانونية بالنادى سوف تعقد اجتماعاً غداً الخميس لمناقشة كافة الأمور والنظر فى أفضل السبل بما يحفظ حقوق النادى.

وكان محمد عثمان المستشار القانوني في النادي الأهلي، تقدم صباح الإثنين الماضي بدعوى مستعجلة وطالب بتحديد جلسة عاجلة بمركز التسوية والتحكيم، باللجنة الأولمبية، في إطار الخطوات التصعيدية من جانبه بشان أزمته في مباريات الدوري الممتاز وما تعرض له من جراء الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص واللعب غير النظيف، على حد تعبيره، وتحدد اليوم الأربعاء لنظرها.

الأمر كان ردا على بيان من الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، أكد فيه  استكمال مسابقة الدوري المصري وبطولة كأس مصر عقب بطولة الأمم الأفريقية، تبعه بإعلان جدول المباريات، وهو ما أتى على عكس رغبة الأهلي، الذي قرر اتخاذ خطوات تصعيدية. 

وكان محمد عثمان، المستشار القانوني في النادي الأهلي، تقدم صباح الإثنين الماضي بدعوى مستعجلة وطالب بتحديد جلسة عاجلة بمركز التسوية والتحكيم، باللجنة الأولمبية، في إطار الخطوات التصعيدية من جانبه بشان أزمته في مباريات الدوري الممتاز وما تعرض له من جراء الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص واللعب غير النظيف، على حد تعبيره، وتحدد اليوم الأربعاء لنظرها.

 


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015