أتلتيكو مدريد يخطف تعادلا قاتلا من يوفنتوس 2/2 بدوري أبطال أوروبا

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 -11:17
خاص
\أقتنص أتلتيكو مدريد الإسباني نقطة تعادل صعبة من ضيفه يوفنتوس الإيطالي بتعادله معه 2 /2 ، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بالمسابقة، والتي شهدت فوز لوكوموتيف موسكو الروسي على باير ليفركوزن الألماني 2 /1 .

و في المباراة الأولى ،تقدم يوفنتوس في الدقيقة 47 عن طريق الكولومبي خوان كوادرادو، قبل أن يضيف زميله الفرنسي بليز ماتويدي الهدف الثاني في الدقيقة 64، ثم سجل ستيفان سافيتش هدف تقليص الفارق لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 69.

وبينما تتجه المباراة نحو النهاية، سجل المكسيكي هيكتور هيريرا هدف التعادل لأتلتيكو مدريد بضربة رأس متقنة في الدقيقة 89.

وفي ملعب "باي أرينا" بمدينة ليفركوزن الألمانية تقدم لوكوموتيف موسكو عن طريق البولندي جريجور كريشوياك في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة 24 سجل بينديكت هوفيديس لاعب لوكوموتيف هدف التعادل لباير ليفركوزن بالخطأ في مرمى فريقه، لكن زميله ديمتري بارينوف سجل هدف الفوز للفريق الروسي في الدقيقة 37.

وسيكون باير ليفركوزن على موعد مع مواجهة صعبة في الجولة الثانية أمام يوفنتوس الإيطالي في مدينة تورينو الإيطالية، فيما يتوجه أتلتيكو مدريد إلى العاصمة الروسية موسكو لمواجهة لوكوموتيف موسكو في الأول من أكتوبر المقبل.

بدأت المباراة بأداء حماسي من جانب أتلتيكو مدريد، الذي استغل الحماسة الجماهيرية الكبيرة في ملعبه "واندا ميتروبوليتانو"، محاولاً تسجيل هدف مبكر في شباك يوفنتوس وحارسه البولندي فويتشيك تشيزني.

وحفلت الدقائق الخمس الأولى من المباراة بأداء بدني عالي من الفريقين، حيث كانت الخشونة هي العنوان في أداء الدفاع الإسباني والإيطالي.

وفي الدقيقة العاشرة توغل البرتغالي جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد في وسط دفاع يوفنتوس مراوغاً أكثر من لاعب ليسدد كرة تصدى لها تشيزني، قبل أن يرسل كوكا كرة عرضية وجهها المدافع الأوروجواني خوسي ماريا خيمنيز لكنها مرت أعلى عارضة الفريق الإيطالي.

وتعرض الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وجواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد، لرقابة لصيقة من دفاعي الفريقين، حيث خضع رونالدو لمراقبة ثنائية من خيمنيز ورفيقه ستيفان سافيتش، فيما تكفل الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس مع المخضرم ليوناردو بونوتشي بمراقبة فيليكس طوال المباراة.

وفي الدقيقة 18 صعد خيمنيز مرة أخرى ووجه ضربة رأس بتجاه مرمى يوفنتوس، لكن تشيزني أمسك بالكرة ببراعة، مواصلاً حماية مرمى فريقه من هجمات الفريق الإسباني المضيف.

وسدد المدافع البرازيلي رونان لودي كرة قوية من الجهة اليمنى لمرمى يوفنتوس، لكن تشيزني كان في الموعد مجدداً وتصدى للكرة وأبعدها عن مرمى فريقه في الدقيقة 20.

وظهر رونالدو في الدقيقة 22 حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس السلوفيني يان أوبلاك أمسك بالكرة ببراعة.

وغلب الأسلوب الدفاعي على أداء الفريقين، ولم تظهر الهجمات الخطيرة الا على فترات متباعدة، حيث سعى كلا المدربين الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد والإيطالي ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس إلى تفادي اهتزاز شباكهما، فجاء الأداء سلبياً بدون محاولات خطيرة.

وفي الدقيقة 43 حاول رونالدو تسجيل الهدف الأول ليوفنتوس عن طريق ضربة رأس، لكن الحارس السلوفيني أوبلاك أمسك بالكرة ومنع النجم البرتغالي من تسجيل هدف المباراة والهدف الرابع في شباك أتلتيكو، بعدما نجح في تسجيل ثلاثية الموسم الماضي خلال لقاء الإياب بين الفريقين في دور الستة عشر من المسابقة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل يوفنتوس الهدف الاول عن طريق لاعبه الكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة 47، الذي استقبل تمريرة من الأرجنتيني جونزالو هيجواين على الجهة اليسرى لدفاع أتلتيكو مدريد ليراوغ المدافع البرازيلي لودي ويسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليسرى لأوبلاك ليهز شباك الفريق الإسباني.

وفي الدقيقة 51 سدد الغاني توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته ذهبت بعيداً عن شباك الحارس تشيزني.

وتبادل كيران تيربير الكرة مع لاعب الوسط كوكي من الجهة اليمنى حتى وصلت الكرة إلى المدافع خيمنيز الذي سدد كرة علت عارضة مرمى تشيزني في محاولة خطيرة بالدقيقة 59.

وفي الدقيقة 64 سجل الفرنسي بليز ماتويدي الهدف الثاني ليوفنتوس، بعد أن تلقى كرة عرضية من البرازيلي دانيلو ليوجه الكرة بضربة رأس في شباك أوبلاك.

وأنقذ دي ليخت مرمى تشيزني من فرصة خطيرة لأتلتيكو في الدقيقة 66، بعد تسديدة من تريبير على الزاوية اليمنى للحارس البولندي، لكن مدافع يوفنتوس أبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وأسفرت محاولات أتلتيكو مدريد المتكررة، عن هدف تقليص الفارق في الدقيقة 69 عن طريق المدافع ستيفان سافيتش، بعد كرة طويلة أرسلها كوكي إلى خيمنيز الذي هيأ الكرة بضربة رأس إلى سافيتش ليسجل الأخير الهدف الأول للفريق الإسباني.

وفي الدقيقة 74 ضاعت على يوفنتوس فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعدما سدد هيجواين كرة تصدى لها أوبلاك، قبل أن تعود إلى كوادرادو الذي حاول وضع الكرة في الشباك لكن المدافع الإنجليزي تريبير كان في الموعد وأبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وتصدى تشيزني لتسديدة خطيرة من فيتولو في الدقيقة 81، بعد أن توغل الأخير داخل منطقة جزاء يوفنتوس وسدد كرة أبعدها الحارس البولندي.
وفي الدقيقة 89 سجل المكسيكي هيكتور هيريرا هدف التعادل لأتلتيكو مدريد، بعد أن استقبل كرة عرضية ليضعها بضربة رأس في شباك تشيزني.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 2 /2 .
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015