"النحاس" لراديو البوصـلة: التوترات الساسية في الشرق الأوسط تدفع الاجانب لبيع أسهمهم وتوقعات بإستمرار تذبذب المؤشرات

الخميس 03 مايو 2018 -04:46
"وائل النحاس" خبير سوق المال
شروق علاء
أخبار متعلقة

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس ، نهاية جلسات الأسبوع ، مدفوعة بمبيعات قوية من قبل الأجانب ، وانخفض رأس المال السوقى نحو ليغلق عند مستوى 991.9 مليار جنيه.

وقال خبير سوق المال "وائل النحاس" فى مداخلة لراديو البوصلة اليوم ، أن البورصة شهدت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع حالة من حالات جنى الأرباح عرقلت حركة المؤشر الرئيسى للوصول لمنطقة قياسية جديدة .

وأشار "النحاس" إلى أن شهر مايو  هو شهر حاسم بالنسبة للبورصات العالمية و العربية والمحلية حتى نهاية شهر يونيو ، بسبب  العديد من الأجازات التى تبدا فى الولايات المتحده والأوروبية، بجانب قدوم شهر رمضان بمنتصف شهر مايو يؤدى إلى خفض حركات التداول بالسوق المصرى ،  فضلاً عن إقتراب نقل السفارة الامريكية إلى القدس وما له من أسباب وتداعيات و توترات داخل المنطقة العربية أدى إلى تخوف وقلق المستثمريين الاجانب دفعتهم لتخفيف أوزانهم النسبية و خفض أحجام التداول ، لافتاً إلى زيادة الأسعار  بالسوق المصرى بسبب رفع الحكومة للدعم عن الكهرباء و الوقود فى خطوات برنامجها الإصلاحى .

ونصح "النحاس" المستثمريين إتباع  سياسة الحيطة والحذر وتخفيض الأوزان النسبة بالنسبة للمحافظ الإستثمارية ، و إعادة تقييم الأسهم بالنسبة للسوق.




 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد .. الجزء الثاني من مسابقة البوصلة الرمضانية
    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015