ملتقي شرم راندفو2 للتأمين: 1.3 تريليون دولار خسائر التغيرات المناخية خلال 10سنوات

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 -05:21
كتب/ وليد السيد
أخبار متعلقة
شركات التأمين وإعادة التأمين مطالبة بمساندة الحكومات في مواجهة  الكوارث الطبيعية


سجلت إجمالي خسائر  الكوارث  الطبيعية عالميا  1.3تريليون دولار   خلال السنوات  العشر  الأخيرة .
وكشف المشاركون في فاعليات ملتقي شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين " شر م راندفو 2"أن 70%من تلك 
الخسائر غير مغطى تأمينية.
 وقال مارك  بوكر  مدير أسواق شمال أفريقيا  وجنوب البحر المتوسط  وأفريقيا الإلكترونية بشركة سكور ري الفرنسية  ان اجمال خسائر الكوارث الطبيعية خلال عام 2017فقط سجل 180بليون دولار .
في السياق ذاته  كشفت لمياء بن محمود  الرئيس التنفيذى  ورئيس مجلس إدارة  الشركة التونسية لأعادة التأمين أن  الخسائر الاقتصادية  الناتجة عن الخسائر  الطبيعة في  قارة أفريقيا نهاية 2018بلغت 1.3مليار ر دولار ، فيما بلغت  نسبة الخسائر المؤمنة  0.2 مليار دولار ،بنسبة لا تتجاوز 15%، وبفجوة حماية تأمينية  تصل نسبتها 85%,مقابل 48.5 %المتوسط العالمي. 
أضافت محمود أن هناك 85%من الأشخاص عرضة لمخاطر الزلازل والأعاصير الفيضانات في  البلدان النامية ومنها منطقة ،الشرق الأوسط ،والتي تعد الاقل استعداظا لمواجهة الكوارث .
وأوضحت أن 20% من الكوارث التي يشهدها العالم تحدث نتيجة التغيرات المناخية  مثل الاحتباس الحراري والعواصف والأعاصير أو ارتفاع منسوب المياه. 
في سياق متصل قال المشاركون في الجلسة ا تاتي نظمها الملتقي  تحت عنوان " نخاكر تلمناخ والكوارث تلطبيعية ..سد فجوة الحماية التأمينية " أن مصر أصبحت كغيرها من دول العالم أصبحت عرضة لمخاطر  التغيرات المناخية مثل الفيضانات والزلازل خاصة بمنطقة سيناء .
من جانبه قال  عمر جودة المدير  الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط  بالشركة الافريقية ااعادة التأمين  أن التأمين أصبح احد الأدوات  التي تساعد الدول في مواجهة  تأثيرات التغيرات المناخية خاصة في الدول الاقل استعدادا  لمواجهة تلك التغيرات.
أضاف جودة  أن  حكومات الدول مطالبة  باتخاذ الإجراءات الوقائية  للتنبؤ بتلك التغيرات  واتخاذ الااحتياطيات اللأزمة  لمواجهاتها .
ودعا المشاركون في ختام الجلسة إلي تنسيق الجهود بين شركات التأمين المباشرة وشركات إعادة التأمين في مساندة الدول لمواجهة  مخاطر التغيرات المناخية  معتبرين انها تمثل فرصة  سوقية لصناعة التأمين للقيام مسئوليتها تجاه للحد من تلك المخاطر .
وشدد المشاركون علي دور أسواق التأمين في  توفير الحماية  لمخاطر  التغيرات المناخيةجنبا إلي جعل مع الحماية التي توفرها ضد مخاطر الإرهاب  ومخاطر الهجمات الإليكترونية.
شارك في الجلسة عمر جودة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيابالشركة الافريقية بلغت  التأمين، ولمياء بن محمود  الرئيس التنفيذى  ورئيس مجلس إدارة  الشركة التونسية لإعادة التأمين،ونترك بوكر مدير أسواق شمال أفريقيا وجنوب البحر المتوسط وأفريقيا الإلكترونية بشركة سكور رى جلوبال وأنتم ليموزين العضو المنتدب لشركة هانوفر تكافل وفرع هانوفر البحرين.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015