مدبولى يستقبل رئيس بنك التصدير والإستيراد الأمريكي

الخميس 17 أكتوبر 2019 -01:57
جانب من اللقاء
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
"كيمبرلى ريد" تُعرب عن تطلعهم للعمل مع مصر خلال الفترة القادمة من أجل تعزيز فرص الشركات الأمريكية في السوق المصري .. ومدبولي يطرح دراسة مجالات التعاون في تحلية المياه والربط الكهربائي ودعم دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي

في زيارته الحالية لواشنطن، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، "كيمبرلي ريد"، رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، وحضر اللقاء وزراء: الاستثمار والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة، وسفير مصر في واشنطن.
وخلال اللقاء، أعربت رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي عن تطلعهم للعمل مع مصر خلال الفترة القادمة من أجل تعزيز فرص الشركات الأمريكية في السوق المصري، مشيرةً إلى أن وفداً من البنك سيزور مصر في نوفمبر القادم؛ من أجل بحث تفاصيل التعاون المقترح.
من جانبه، أكد رئيس الوزراء على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه البنك في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة في الفترة القادمة، مضيفاً أنه يمكن أن تتضمن مناقشات وفد البنك الذي سيزور مصر دراسة مجالات التعاون في تحلية المياه، والربط الكهربائي، ودعم دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.
وفي هذا الإطار، اقترح وزير البترول أن يساهم البنك في توفير التمويل اللازم للقطاع الخاص الراغب في الاستثمار في مجال الغاز ضمن مبادرة غاز شرق المتوسط؛ نظراً لأهمية هذا المجال بالنسبة لمسعى مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة.
وخلال الاجتماع كذلك، تم اقتراح تشكيل مجموعة عمل من الوزارات المعنيّة، وبالتنسيق مع السفارة في واشنطن، من أجل تعريف الشركات الأمريكية بالفرص المتاحة في مصر؛ حتى يتسنى تعزيز تواجد هذه الشركات في السوق المصري.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015