أثبتت أنها الأقوى فى السوق المصرية .

مؤسسة " AM Best " ترفع التصنيف الإئتمانى لـ " جى أى جى للتأمين ـ مصر " دون ضمانات أو تعهدات من الشركة الأم ..

الخميس 22 أغسطس 2019 -01:59
‪علاء الزهيرى العضو المنتدب لشركة جى أى جى للتأمين ـ مصر
كتب: وليد السيد
أخبار متعلقة
أعلنت وكالة التصنيف الإئتماني "   "AM Bestأنها قامت برفع التصنيف الإئتماني لشركة جي آي جي للتأمين – مصر إلى مستوي bbb+من مستوي bbbمع نظرة مستقبلية "مستقرة".
تم الإعلان عن ذلك رسميا على موقع الوكالة على شبكة الإنترنت و الذي أشادت فيه وكالة التصنيف بشكل كبير بالوضع المالي القوي للشركة و معدلات الآداء و الربحية الفنية الإستثنائية وذلك بعد عملية مراجعة إستمرت لعدة أشهر شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية و الفنية بما في ذلك كفاية رأس المال و المخصصات الفنية و برامج إعادة التأمين و الإستثمارات, إضافة إلى هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة و كذا قوة و دعم الشركة الأم "مجموعة الخليج للتأمين" .
يظهر من البيان الصادرعن الوكالة أن هذا التصنيف يشهد بالقوة المالية الذاتية لشركة جي آي جي للتامين – مصر حيث لم يشر إلى إعتماد الشركة في تصنيفها على أية ضمانات حصلت عليها من الشركة الأم أو أية جهات خارجية اخري  , و بالتالي فإن هذا التصنيف يعد أعلى تصنيف تم منحه من قبل الوكالة لشركة تأمين مصرية تقييماً لقوتها المالية الذاتية .
أكدت وكالة AM Best  " " في تقريرها أن الأفاق المتوقعة لحدوث مزيد من التحسن في التصنيف الإئتماني للشركة لا تزال كبيرة في ظل الإشارات الإيجابية على تعافي كافة العوامل الإقتصادية و السياسية في مصر بالتزامن مع بدأ مرحلة جني ثمار برنامج إصلاح إقتصادي و تشريعي شجاع و طموح.
يذكر أن هذا هو العام التاسع على التوالي منذ بدات شركة جي آي جي للتأمين – مصر الحصول على تصنيف إئتماني من وكالة AM Best  و التي تعد أحد أكبر وكالات التصنيف الإئتماني المتخصصة في مجال التأمين عالميا .
جدير بالذكر أيضا أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر هي شركة التأمين المصرية الوحيدة الحاصلة على تصنيف إئتماني من وكالة Moody’s. و قد شهد تصنيف الشركة من قبل الوكالة أيضا إرتفاعا متواليا خلال الفترة الماضية ليصل حالياإلى مستوى Ba2و هو ما يفوقبدرجة كبيرة التصنيفات الممنوحة من وكالة Moody’s  للتصنيف الإئتماني لكافة المؤسسات المالية المصرية الأخرى.
شركة جي آي جي للتأمين – مصرهي شركة تأمين ممتلكات مصرية تابعة لمجموعة الخليج للتأمين “gig”  و التي تتخذ من الكويت مقرا لها و التي تعد بدورها أحد أكبر اللاعبين في سوق التأمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا  و الحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز “A” من وكالة AM Best  و المملوكة لإثنين من اكبر الكيانات المالية العالمية و هما شركة مشاريع الكويت " كيبكو " و شركة فيرفاكس الكندية .

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015