العام الجاري سيشهد التوسع الجغرافى وخطة لإفتتاح ثلاثة فروع جديدة..

حوار صحفي.. "مصر للتأمين التكافلى": إعتمدنا موافقة مجلس الإدارة على زيادة رأس المال وصولاً إلى 120 مليون جنيه

الثلاثاء 12 مارس 2019 -01:16
أحمد مرسى
وليد السيد

بالرغم من كونها لاعب جديد فى سوق التأمين المصرية ولم تستكمل عامها الثانى إلا أن شركة مصر للتأمين التكافلى ـ ممتلكات ومسؤليات" استطاعت أن تحقق نتائج إيجابية جيدة فى جميع قوائمها المالية وفروعها التأمينية تجاوزت بها شركات أخرى صديقة لها عمر طويل فى قطاع التأمين، يرجع ذلك إلى كونها تكتسب عدد كبير من الكوادر ذات خبرة قوية فى القطاع تعمل بداخل الشركة، ويرأس تلك المنظومة والصرح الإقتصادى الكبير أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب حيث يتمتع بخبرة كبيرة فى قطاع التأمين وعمل فى العديد من كبرى الشركات مما ساعده على نجاح تلك التجربة الجديدة، حيث دخلت شركة مصر للتأمين التكافلى السوق فى وقت به إزدحام من الشركات ومنافسة قوية على كعكة التأمين، إلا أن "مصر للتأمين التكافلى" نجحت فى إحتلال الصدارة والمرتبة الأولى بين تلك الشركات .

لذلك إهتم موقع "البوصلة" بلقاء تلك القيادة، أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وأجرت معه الحوار التالى:

ـــ ما هو حجم الأقساط المستهدفة تحقيقها بنهاية العام المالى الجارى ؟

بالطبع نحن شركة تأمين جديدة فى السوق المصرية بدأنا مزاولة النشاط حديثاً لكننا نجحنا فى تحقيق حجم أقساط مصدرة جيد جداً حيث بلغ بنهاية 28/2/2019 مبلغ 150 مليون جنيه ونستهدف إغلاق العام المالى الحالى وصولاً الى 200 مليون جنيه إذا تحسنت الأوضاع وأستقرت .

ــ وماذا عن حجم التعويضات المسددة التى وفت بها الشركة ؟

نحن دائماً لدينا سياسة ومبدأ نعمل من خلاله وهو سرعة الإستيفاء وسداد التعويضات المستحقة للعملاء , حيث بلغت حجم التعويضات المسددة بنهاية 28/2/ 2019 نحو 21 مليون جنيه وهى موزعة ما بين  فرع تأمينات السيارات والتأمينات الأخرى التى نزاولها .

ــ كنتم أعلنتم عن النية للدخول فى فرع تأمينات البترول . ماهى أخر تطورات الموضوع ؟

بالفعل نحن منذ فترة تقدمنا بطلب الى الهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على مزاولة نشاط تأمينات البترول وحصلنا بالفعل على الموافقة المبدئية , ولكن كان هناك شرط من الرقابة على الحصول على الموافقة النهائية وهى إستكمال رأس مال الشركة إلى 120 مليون جنيه , وبالفعل إجتمع مجلس إدارة الشركة الإسبوع الماضى ووافق فى إجتماعه على إستدعاء كامل رأس المال وأستكماله الى 120 مليون جنيه ونحن كنا قد وصلنا بحجم القاعدة الرأسمالية للشركة إلى 90 مليون جنيه وتم إستدعاء 30 مليون جنيه الأخرى . ومن المتوقع أن يكون بداية مزاولة النشاط فى فرع تأمينات البترول مع بداية العام المالى الجديد 1/7/2019 . وبناءً على دراسة الجدوى الذى تمت على فرع البترول فنحن نستهدف تحقيق حجم أقساط يبلغ نحو 10 مليون جنيه فى هذا الفرع خلال عامه الأول .
 
ــ وماذا عن الفروع والتوسع الجغرافى هل هناك نية لإفتتاح فروع جديدة خلال العام ؟

نحن كشركة جديدة فى سوق التأمين المصرية دائماً نركز على الإنتشار والتوسع الجغرافى والتواجد فى كل مكان لنقوم بواجبنا نحو عملائنا لذلك كل عام نضع خطة لإفتتاح فروع جديدة . العام الماضى شهد إفتتاح فروع جديدة فى " الإسكندرية ـ مدينة نصر ـ المنصورة " وكنا قد إفتتحنا فرع المنيا وهو يعمل الأن بشكل مبدئى ولن يفتتح بشكل رسمى , أما بالنسبة لهذا العام وافق مجلس إدارة الشركة أيضاً فى إجتماعه الإسبوع الماضى على إفتتاح ثلاثة فروع جديدة وهى " طنطا ـ مصر الجديدة ـ منطقة قناة السويس " .

ــ ماهى رؤيتك وتوقعاتك لسوق التأمين المصرية خلال الفترة القادمة ؟

قطاع التأمين خلال الفترة الماضية شهد العديد من التطورات التى تساعده على النمو الجيد وزيادة مساهمته فى الناتج القومى للدولة منها على سبيل تأسيس مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات . وأيضاً ننتظر إصدار تشريع قانون التأمين الجديد الشامل والذى يضم فى بنوده قطاعات عديدة مثل صناديق التأمين الخاصة والمجمعات والتأمين متناهى الصغر وقطاع الرعاية الصحية وقانون التأمين التكافلى , كل ذلك يضخ حجم أقساط جديدة تضاف إلى الناتج الإجمالى لأقساط القطاع وبالتالى هناك إنتعاشة قوية منتظرة فى قطاع التأمين المصرية ننتظرها.
 


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015