البلتاجي: قريبًا مؤتمر آخر للصكوك الاسلامية قبل نهاية العام

جمعية التمويل الاسلامي تنظم دورة تدريبية للصحفيين للتوعية بأهمية الصكوك

الإثنين 16 سبتمبر 2019 -05:34
أرشيفية
منى صلاح
أخبار متعلقة
كشف محمد البلتاجى، رئيس الجمعية المصرية للتمويل الاسلامى، عن اعداد دورة تدريبية للصحفيين خلال شهر أكتوبر المقبل، داخل مقر الجمعية، للتعريف بالصحكوك الاسلامية وأهميتها، وأنواعها.

يشار إلى عقد الجمعية المصرية للتمويل الاسلامي مؤتمر حول التوعية بالآلية التمويلية الحديثة وأهميتها، عقب انتهاء هيئة الرقابة المالية من وضع إطار تنظيمي وإجرائي لاصدار الصكوك، وجميع ما يلزم من قرارات تنفيذية لتفعيلها.

أعلن البلتاجي، لـ"البوصلـــة"، عن تنظيم مؤتمر آخر عن الصكوك خلال الأشهر المقبلة، للتعريف بشكل مكثف حول أهمية الصكوك كأداة تمويلية، وأنواعها، والتطورات التي ظهرت على آليات تطبيقها، مثل اصدار الصكوك الخضراء، المستخدمة في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة وجميع الاستثمارات ذات الصلة بالتنمية المستدامة.

أشار رئيس الجمعية المصرية للتمويل الاسلامي إلى الحاجه لتوعية جميع الجهات المتعاملة مع أداة التمويل الجديدة، من المستثمرين وجهات الاصدار ووكيل الضمان والبنوك.

من المتوقع أن تساهم الأوراق المالية الأسمية متساوية القيمة، المعروفة بالصكوك، والتي تمثل كل منها حصة في أصول أو منافع أو مشروع ما وفق لما تحدده نشرة الاكتتاب العام، في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر.

تعتمد الجمعية المصرية للتمويل الاسلامي، المؤسسة العالمية الرائدة في مجال التمويل الاسلامي، على التخصص العلمي والخبرة العملية والممارسة المهنية والالتزام الأخلاقي.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015