بنك دبي الإسلامي يضع خطة للاستحواذ على "نور بنك"

الإثنين 10 يونيو 2019 -11:11
خاص
أخبار متعلقة
يستعد بنك دبي الإسلامي، للاستحواذ على نور بنك، ما يعزز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي ويؤسس أقوى مجموعة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة.
عقد مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي اجتماعه بتاريخ 09/06/2019، وقرر رفع توصية إلى الجمعية العمومية للبنك للنظر في الاستحواذ على جميع أسهم نور بنك (100%) وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن أعمال التقييم وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية. وبعد الانتهاء من عملية الاستحواذ، سيتم دمج وتوحيد عمليات نور بنك ضمن بنك دبي الإسلامي.
وقال بيان للبنك اليوم الإثنين: إن تاريخ وجدول أعمال إجتماع الجمعية العمومية مشتملًا على شروط وتفاصيل عملية الإستحواذ، سيتم الإعلان عنها بعد الموافقة عليها من الجهات الرقابية المختصة، كما يستعد البنك لترسيخ مكانته كواحد من أكبر البنوك الإسلامية في العالم بموجودات مجتمعة تبلغ حوالي 275 مليار درهم إماراتي. 

وتعرف دولة الإمارات العربية المتحدة بـأنها تقع في المركز الرئيسي للاقتصاد الإسلامي، وسوف يعزز هذا الإعلان، إضافة إلى دعمه للأجندة الاقتصادية للبلاد، دور دبي كمركز عالمي للتمويل الإسلامي مما يتيح المزيد من الاستثمار والنمو في القطاعات الرئيسية التي تقود دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال محمد إبراهيم الشيباني، رئيس مجلس إدارة "بنك دبي الإسلامي": "لقد حقق بنك دبي الإسلامي نجاحًا على مر السنوات الأخيرة، نتيجة للاستراتيجية الناجحة التي جعلت البنك يتفوق على السوق ويلعب دورًا محوريًا في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للتمويل الإسلامي. ويعد هذا الاستحواذ خطوة أخرى في خططنا الرامية إلى التوسع في المنطقة وخارجها."
وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك دبي الإسلامي": "إن عملية الاستحواذ على نور بنك تتماشى مع استراتيجية النمو المنضبطة والمرنة التي تحقق التوازن المثالي بين حركة النشاط الاقتصادي في السوق واهتمامات المساهمين. لقد كنا دائمًا منفتحين للنمو العضوي وغير العضوي طالما كانت الربحية والعوائد محمية ولا تختلف هذه الصفقة عن ذلك. ستتيح لنا اقتصاديات الصفقة الفرصة للاستفادة من أوجه التعاون، لا سيما كفاءة التكلفة، والرقمنة، وتطوير المنتجات والأعمال، والأهم من ذلك تجربة المتعاملين.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي
    • رواد الأعمال.. تعرف على اول شركة مصرية متخصصة في إنتاج بذور عيش الغراب "المشروم"
    • البوصلة| شاهد.. وزير الاتصالات يكشف استراتيجية الدولة للاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الصناعي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015