بعد خفض الفائدة.. كيف تحسب العائد على أموالك داخل البنوك؟

الجمعة 23 أغسطس 2019 -02:29
أرشيفية
سلوى إبراهيم
أخبار متعلقة
أقر البنك المركزي المصري خفض أسعار الفائدة بنسبة 1.5% على الإيداع والإقراض، توقعات وتوصيات كثيرين من خبراء الاقتصاد الذين أكدوا على ضرورة خفض أسعار الفائدة لضخ المزيد من السيولة في قطاعات الاستثمار وتحريك الأموال الراكدة داخل البنوك.

وأكد مصرفيون أن أي شهادات بنكية آجلة لمدة عام أو 3 أعوام أو 5 أعوام تم طرحها أو الاتفاق عليها بين البنوك وعملائها وفقًا لأسعار الفائدة السابقة لن تتأثر بقرار البنك المركزي الجديد بخفض أسعار الفائدة.

ولفت المصرفيون إلى أن قرار المركزي اليوم الخميس سيجري على المعاملات المصرفية بدءًا من الأحد المقبل أو أيام عمل البنوك بعد قرار البنك المركزي المصري أمس الخميس بخفض أسعار الفائدة 1.5%.

وأصبحت أسعار الفائدة داخل البنوك على الإيداع 14.25% مقابل 15.75% وبالنسبة للإقراض يبلغ سعر الفائدة على الإقراض 15.25% مقابل 16.75%، أي أن الفائدة السنوية على الإيداع تساوي قيمة المبلغ ضرب الفائدة الحالية 14.25%.

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى، فى اجتماعهـا أمس الخميس، خفض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى إلى 14.25% و15.25% و14.75% على الترتيب، وخفض سعر الائتمان والخصم إلى 14.75%.

واجتمعت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري أمس الخميس، لتحديد مصير أسعار الفائدة علي المعاملات المصرفية، خلال اجتماعها الخامس والمحدد خلال العام الجاري.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015