«المصرية للتأمين التعاوني» تغطي 117 مشروعاً لتسمين المواشي لصالح البنك الأهلي بـ60 مليون جنيه

الأحد 18 أغسطس 2019 -03:42
أنور ذكري
كتب: وليد السيد
أخبار متعلقة
كشف أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS»، عن تغطية الجمعية 117 مشروعاً لتسمين المواشي تم تمويلهم من البنك الأهلي المصري لصالح شركة أرض الخير التابعة شركة أرض الخير التابعة لمؤسسة مصر الخير.

وأضاف ذكري في تصريحات خاصة لـ«البوصلة نيوز»، أن قيمة التمويلات الممنوحة لهذه المشروعات تصل إلى 60 مليون جنيه، بواقع نحو 500 ألف جنيه لكل مشروع.

وأشار إلى أن الوثيقة الصادرة لهذه المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تتضمن تغطيات نفوق الماشية وفقاً للشروط والتغطيات والاستثناءات التي تتضمنها وثيقة نفوق الماشية الخماسية المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتغطي وثيقة نفوق الماشية الخماسية 5 مخاطر تشمل على النفوق الناتج عن سبب خارج عن الإرادة، بجانب الذبح الإضطراري، وكذلك الحريق، والسطو أو السرقة بالإكراه، بالإضافة إلى تغطية خيانة الأمانة على أمين عهدة المشروع.

وأوضح أن هذه التمويلات تعد من المشروعات الكبرى العاملة في مجال تسمين وتربية المواشى وهي من المشروعات الواعدة محل إهتمام الدولة، مؤكداً على دور قطاع التأمين في تقديم خدماته المتنوعة لتنمية الثروة الحيوانية بالسوق.

وكانت وقعت وزارة الزراعة والبنك الأهلي المصري وشركة أرض الخير خلال العام الماضي بروتوكول تعاون يهدف لتوفير حزمة متكاملة من الخدمات المالية والدعم الفني لتنمية مشروعات تنمية الثروة الحيوانية، والذي من شأنه المساعدة في إنشاء مزارع جديدة، أو استغلال الطاقات الاستيعابية للمزارع القائمة وغير المستغلة، من خلال توفير التمويل اللازم لمدخلات المزارع من رؤوس ماشية ذات صفات وراثية عالية بما يسهم في رفع قدرات المشروعات وزيادة الانتاجية.

ويأتي هذا البروتوكول استكمالا للتعاون والتنسيق المستمر فيما بين الوزارة وشركة أرض الخير والبنك الأهلي المصري، وامتدادا لبروتوكول التعاون الموقع في 28 ديسمبر 2017 فيما بين الوزارة والبنك لتمويل مشروعات الثروة الداجنة والسمكية والحيوانية.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015