العضو المنتدب لشركة "ثروة" للتأمين: نخطط للحصول على تصنيف ائتمانى دولى خلال خمسة أعوام من بداية النشاط

السبت 19 أكتوبر 2019 -05:11
احمد خليفة العضو المنتدب لـ "ثروة للتأمين"
حوار: وليد السيد
أخبار متعلقة
افتتاح فرعين جديدين خلال 2020  بشرق القاهرة والدلتا

ننتظر موافقة الرقابة المالية على طرح منتجات جديدة للتأمين الفردى

فرع تأمينات السيارات أكثر الفروع قدرة على تحقيق الانتشار السريع وسيتم التركيز عليه 



حصلت شركة "ثروة للتأمين" على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة النشاط التأمينى مطلع شهر مارس 2019 , برأسمال مصدر 100 مليون جنيه , والمدفوع 50 مليون جنيه , ويتوزع هيكل الملكية بنسبة 85% للمجموعة المالية "ثروة كابيتال" , و15% للشركة التجارية المتحدة للتأمين ـ اللبنانية .

وكشف أحمد خليفة العضو المنتدب لـ "ثروة للتأمين" خلال حواره مع مجلة "البوصلة" الاقتصادية عن استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة لتحقيق التميز والتفوق بالسوق المصرية والتطلع للحصول على تصنيف ائتمانى وبجدارة متميزة مدعومة بالملاءة المالية الجيدة للشركة , كما كشف خليفة عن خطة الشركة للتوسع الجغرافى والانتشار فى محافظات الجمهورية, وعزمها افتتاح فروع جديدة خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف أن شركته تسير بخطوات جيدة خلال الأشهر القليلة الماضية وهى فترة بداية مزاولة نشاطها بالسوق المصرية فى قطاع التأمين .

واستطرد قائلاً :  أنه جار الآن التحضيرات النهائية لافتتاح فرع الشركة الجديد بالجيزة خلال شهر أكتوبر 2019، وبالتحديد فى شارع مصدق والذى يعتبر الفرع الثانى بعد فرع الإسكندرية، ومن خلال الخطة الموضوعة للتوسع الجغرافى والانتشار، فنحن نخطط لافتتاح فرعين جديدة خلال العام القادم 2020 م ، الفرع الأول سيكون فى شرق القاهرة بينما الفرع الثانى مستهدف ينفذ بمنطقة الدلتا.

والعام الثالث للشركة سيشهد التوسع والدخول فى مدن القناة الثلاث، وأيضا التوسع فى الصعيد بالمنيا وسوهاج وأسيوط.

وعن المنتجات الجديدة  قال خليفة إن هناك حزمة من المنتجات التأمينية الجديدة تم عرضها على الرقابة المالية، وننتظر اعتمادها قريبا، وموافقة الرقابة المالية على طرحها بالسوق المصرية، وهى منتجات تأمين فردى.

وتابع: هدفنا الوصول إلى محفظة تأمينية متوازنة، ونحن نعتبر فرع تأمينات السيارات، إذا أدير بحكمة سوف يجلب أقساطا وأرباحا لشركات التأمين، إذ أنه فرع مهم وعنصر مؤثر بقطاع التأمين، فهدفنا الوصول بقطاع السيارات إلى 50% من إجمالى محفظة الشركة ، والبقية 50 % موزعة على باقى أفرع التأمين الأخرى.

كما كشف عن الخطة الطموحة التى وضعتها شركته للحصول على تصنيف ائتمانى دولى, وذلك فى غضون خمسة أعوام من بداية مزاولة نشاطها بالسوق المصرية.

وأضاف خليفة أن جميع الإدارات بالشركة تستعد من الآن للحصول على هذا التصنيف وتضع البنية الأساسية لذلك، وأيضا الأنظمة المالية، وندرس كافة المعايير الدولية .

كما نجحت شركة " ثروة " للتأمين فى إتمام اتفاقيات إعادة التأمين مع كبرى الشركات العالمية الحاصلة على تصنيفات مرتفعة جداً، وكان معيدى التأمين الرئيسى هى شركة "سكور"  الفرنسية لإعادة التأمين .

كما تستهدف "ثروة للتأمين" الوصول بحجم اقساطها إلى 140 مليون جنيه بنهاية العام الأول من بداية مزاولة نشاطها بالسوق المصرية، والأشهر الماضية تؤكد ثبات الشركة وتحقيقها المزيد من النجاحات والوصول إلى الخطة الموضوعة.

كما تركز الشركة خلال الفترة الحالية على بناء قاعدة عريضة من عملاء التأمين, بالإضافة إلى امتلاكها مجموعة كبيرة من الكوادر المهمة؛ ولها باع كبير فى قطاع التأمين وكوادر شابة تمتلك أدوات تؤهلها للنجاح.

وتعمل "ثروة للتأمين" وفقاً لأسس واضحة ومحددة من خلال دراسة أجرتها قبل بدء النشاط على السوق وتجارب الشركات المماثلة, وأظهرت الدراسة أن فرع تأمينات السيارات من أكثر الفروع قدرة على تحقيق الانتشار السريع، وسيتم التركيز عليه؛ إلى جانب الفروع التأمينية الأخرى مدعومة من مجموعة ثروة كابيتال التى تمتلك قاعدة عريضة من العملاء فى هذا المجال .

 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015