"الطيار للوساطة التأمينية": مبادرة لإقامة "يوم التأمين" المصري بهدف نشر الوعي التأميني

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 -06:45
حمدي عبدالمجيد، العضو المنتدب لـ "شركة الطيار للوساطة التأمينية"
وليد السيد
أخبار متعلقة
بمشاركة الجامعات والمدارس ورجال الأعمال برعاية الرقابة المالية
تقدم مستشار التأمين حمدي عبدالمجيد، العضو المنتدب لـ "شركة الطيار للوساطة التأمينية"، ذراع التأمين في السوق المصرية، لمجموعة شركات رجل الأعمال السعودي "ناصر الطيار"، باستحداث فكرة جديدة تخدم صناعة التأمين فى السوق المصرية ومبادرة عظيمة الهدف منها زيادة الوعى التأميني ونشر الثقافة التأمينية  لدى المواطنين وأيضاً المساهمة فى رفع نسبة مساهمة قطاع التأمين فى الناتج القومي للدولة  مبادرة "يوم التأمين" المصري.
وقال حمدي عبد المجيد، إن الهدف من هذه الفكرة ظهر من خلال تأسيسنا لشركة "الطيار للوساطة التأمينية"، وأحتكاكنا بالسوق المصري سواء مع شركات التأمين أو مع العملاء.
وأضاف العضو المنتدب لشركة " الطيار للوساطة التأمينية، أن مالاحظناه من ضآلة الوعي التأمينى بين العملاء وبالتالي المواطنين، حيث تنعدم الثقافة التأمينية بينهم وأن كل معلوماتهم عن التأمين تنحصر فى فرع التأمين الإجباري على السيارات، وإن زاد على ذلك قد يكون فى بعض المعلومات عن التأمين الطبي.
لهذا كان من الضروري التفكير فى عمل يساهم فى نشر الوعى التأمينى ومعرفة المواطنين بجميع أنواع التأمين الأخرى وأيضاً عرض فوائده  على المواطنين والمجتمع ولللإقتصاد الوطني، ولابد من نجاح تلك المبادرة من تكاتف جميع الجهات المعنية بقطاع التأمين فى مصر لمساندتهم وأيضاً أن يكون الهيئة العامة للرقابة المالية دور أساسي فى نجاح مبادرة " يوم التأمين " فى مصر بأنها الراعى الرسمى لهذا الحدث لما لها من ثقل وقوة تؤثر وتدعم الفكرة.
وأضاف حمدى عبد المجيد , أن المبادرة تحتاج إلى مموليين وهم أصحاب الدعم المادى ويكون من خلال شركات التأمين لأنهم الطرف المباشر والمستفيد الأكبر، ثم وسطاء التأمين  ومستشارى التأمين، والإتحاد المصري لشركات التأمين وغيرهم لإستفادتهم المباشرة من هذه الفكرة وما يعود عليهم من زيادة الوعى التأمينى لدى المواطنين، ولما له من فوائد سيتم إيضاحها من خلال برامج هذا اليوم، وأيضاً نحتاج مشاركة رجال الأعمال والشركات الكبرى فى مبادرة " يوم التأمين " لمن يرغب منهم لما لهم من تأثير على الشركات الأخرى والمواطنين، وبعض مؤسسات الدولة والتى لها علاقة بالموضوع كالهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة على سبيل المثال .
وشرح عبد المجيد فاعليات تلك اليوم وذلك كمثال : أن يتم الإعلان عن يوم التأمين قبلها بمدة من خلال وسائل الإعلام المرئيسة والمسموعة والمقروءة  وان تكون هذه الإعلانات معدة جيداً لتجذب المشاهم والمستمع والقارىء . ودعوة كبار رجال التأمين والدولة وأيضاً رجال الأعمال لعمل برامج حوارية أو مقابلات تليفزيونية ومقالات تكتب وأحاديث للصحف اليومية القومية والخاصة والإقتصادية لتوضيح الفكرة، وما هو التأمين وفوائده التى تعود على الفرد والمجتمع بشكل مبسط وواضح ليصل الى كافة طبقات المجتمع بإختلاف رؤيتهم ومستوياتهم.
وعمل إستندات من قبل شركات التأمين والوسطاء بالمراكز التجارية والمولات مع موظفين ذو مظهر حسن , وتوزيع كتيبات تشرح أنواع التأمين الشائعة والتى تهم المواطنين بشكل جذاب وبسيط . مع وضع شاشات تعرض بعض الأفلام التى تشرح ما هو التأمين وفوائده بشكل يشد المشاهد والمتلقى . مع وضع ملصقات بالطرق الرئيسية , وقيام شركات التأمين كل شركة على حدة بعمل مسابقات ترفيهية للمواطنين بجوائز مادية وعينية وأسئلة تقترح عليهم حول تاريخ صناعة التأمين فى مصر ومنح الفائز منهم وثائق تأمين مجانية لسياراتهم أو مسكنهم فى ذلك اليوم لتشجيعهم، هذا الأمر سيؤدى الى دفع المواطنين للقراءة والإطلاع للغجابة على تلك الأسئلة الخاصة بالمسابقة فى المبادرة فى تلك اليوم " يوم التأمين ".
وتقوم شركات التأمين فى هذا اليوم بتكريم الموظفين المثاليين والمتفوقين فى عملهم , ويقوم الاتحاد المصري للتأمين بدعوة اللجان الفنية مثل اللجنة العامة للسيارات ولجنة الممتلكات بإعداد فاعليات من جانبهم وندوات مفتوحة تدعوا فيها مسؤلي الشركات ورجال الأعمال ومن يرغب من المواطنين لدعم فكرة زيادة الوعى التأميني، كما يتم دعوة الجامعات المصرية عن طريق مخاطبة وزارة التعليم العالي وإشراك هيئات التدريس بكل كلية بأن يتم إلقاء كلمات وعرض بعض الأفلام الوثائقية، التي تعرض أهداف وفوائد ومزايا التأمين وما يعود على الفرد والمجتمع.
وكذا دعوة وزارة التربية والتعليم فى هذا اليوم والتي تقوم بإصدار تعليماتها لمديري المدارس بأن تكون بداية اليوم الدراسي بإلقاء كلمة عن أهمية التأمين بالنسبة للمواطن والمجتمع.
مع توزيع كتيبات بسيطة وجذابة للطلبة والتى سيتم بالتالى الإطلاع عليها من قبل أولياء الأمور مما سيؤدى الى إنتشار قاعدة الوعى التأميني، ويتم التصريح لمنظمي ورعاة هذا اليوم بوضع بانرز وملصقات داخل النوادي الرياضية والاجتماعية، وكذا النقابات والجمعيات الأهلية وتوزيع كتيبات وبروشورات لأعضاء تلك النوادي، بالإضافة لعمل ندوة مفتوحة بنهاية اليوم، كما تقوم كل شركة تامين بتكريم أفضل عميل بالنسبة لها ويكون عميل التأمين المثالي المنتظم فى سداد أقساط التأمين فى مواعيدها وأيضاً يكون لديه ثقافة تأمينية كبيرى وواسعة في صناعة التأمين وتكريم أفضل شركة وأفضل وسيط وأفضل موظف فى كل إدارة وقطاع ومدير فرع على مستوى الجمهورية.
وهذه المبادرة مطروحة للمناقشة سواء بتشكيل لجنة لذلك أو استقبال الآراء والملاحظات عن هذا المشروع المقترح ونجاحه وإظهاره بالصورة الملائمة لتحقيق الأهداف المرجوة منه.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015