"الشركة اللبنانية السويسرية ـ تكافل ـ مصر": قريباً.. العمل بنظام حديث "أون لاين" مصمم فى لبنان لإتاحة إصدار وثائق التأمين بجميع الفروع

الثلاثاء 21 يناير 2020 -04:24
محمود حنفي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لـ "الشركة اللبنانية
أجرى الحوار / وليد السيد
أخبار متعلقة
محمود حنفي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لـ "الشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلى ـ مصر" في حواره لـ"البوصلـــة":
لدينا أقوى فريق إنتاج فى السوق المصرية يتكون من 300 فرد مدرب على أعلى مستوى 
نستهدف الوصول بحجم الأقساط التأمينية إلى 300 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى
وندرس طرح منتج تأمين طبى جديد لعملاء الفردى سهل الشرح والتسويق
نتلقى كل الدعم والمساندة من المساهمين وأصحاب رؤوس الأموال بالشركة
كشف محمود حنفي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لـ "الشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلى ـ مصر"، عن خطته الطموحة وأستراتيجية الشركة خلال الثلاثة أعوام القادمة والتى تتمثل أهم محاورها، التوسع الجغرافى وأفتتاح فروع جديدة فى محافظات بعيدة عن المنافسة بين شركات التأمين، وأستحداث حذمة جديدة من المنتجات التأمينية وطرحها فى السوق المصرية، مع التركيز على التوسع فى تقديم تأمينات الحياة الفردية، وأضاف حنفى خلال حواره مع  موقع "البوصلة"، نستهدف الوصول بحجم الأقساط المحصلة إلى 650 مليون جنيه خلال الثلاثة أعوام المقبلة، وإلى نص الحوار : 
ما هى حصيلة الأقساط المباشرة التى حققتها الشركة بنهاية العام المالى الماضي ؟ وما هو المستهدف الوصول اليه بنهاية العام الجاري؟
نجحت الشركة فى تحقيق معدلات نمو فى حجم أعمالها ونشاطها التأمينى والإستثمارى ظهر ذلك خلال الأعوام الماضية ، حيث حققت بنهاية 30/6/2018 حجم أقساط بلغ نحو 125 مليون جنيه، بينما جاء العام التالى له والمنتهى فى 30/6/2019 محققاً حجم أقساط قدره 206 مليون جنيه، بزيادة بلغت نسبتها نحو 67%، وبالنسبة لهذا العام المالى الجارى حققنا خلال الستة شهور الأولى وهي النصف الاول المنتهى فى 31/12/2019، بلغت 125 مليون جنيه ومستهدف إغلاق العام على 300 مليون جنيه، ونحن نسير على خطوات لتحقيق الخطة ولكن نتائج الشهور متفاوتة، وخلال الفترة القادمة ومع تجديد عقود تأمينات الحياة الجماعية يتم الوصول الى المخطط له ويمكن تجاوزه.
كم يبلغ حجم القاعدة الرأسمالية للشركة حتى الأن؟ وهل هناك نية لزيادة رأسمال الشركة فى خلال الفترة القادمة؟ وكم الزيادة المتوقعة فى رأسمالها؟
تم إعتماد وموافقة مجلس إدارة الشركة والمساهمين خلال الفترة القصيرة الماضية على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 18.5 مليون جنيه، وكانت رأسمالها قبل الزيادة 85 مليون جنيه، وأصبحت الآن  103.5 مليون جنيه، وطبقاً لقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية سيتم إستكمال رأسمال الشركة إلى 150 مليون جنيه فى غصون العامين القادمين.
حدثنا عن المنتجات التأمينية للشركة القائمة حالياً، وهل سيتم طرح منتجات جديدة سواء فى تأمينات الحياة الجماعية أو الفردية أو المعاش التكميلى والطبي؟ وما هى قنوات التسويق لوثائق التأمين التى تعملون من خلالها؟ 
تجرى الآن دراسة طرح منتج تأمين طبى جديد يخاطب عملاء الفردى، والميزة التى يتميز بها هذا المنتج هو سهولة الشرح والتسويق ، حيث أننا كنا نعانى من صعوبة شرح منتجات التأمين الطبى لذلك نركز على هذا المنتج الجديد ان يكون سهل على فريق الإنتاج شرح مميزاته على العملاء، وبعد الإنتهاء منه سيتم عرضه على الرقابة المالية لإعتماده والحصول على الموافقة ويليها طرحه فى السوق المصرية، وهو يغطى العمليات الجراحية ويتمتع بالعديد من التغطيات الأخرى.
أما عن الحديث عن قنوات التسويق التى نعمل من خلالها، فقمنا بتعيين فريق إنتاج ضخم جداً يصل الى حوالى 300 شخص، ويعتبروا من أقوى فرق الإنتاج الموجودة فى السوق المصرية، وتم تدريبهم على اعلى مستوى ومنحهم دورات وبرامج تدريبية لرفع مهاراتهم، من خلال دورات خاصة بالشركة وأيضاً يتم التعاون مع معهد التأمين بمصر والمشاركة فى الدبلومات والبرامج المتخصصة التى ينفذها المعهد فى مصر.


كم يبلغ حجم محفظة التأمين الطبى من إجمالى نشاط الشركة؟ وما هى شركات الرعاية الطبية المتعاملين معها بنظام الطرف الثالث؟ 
نتعاون فى محفظة التأمين الطبى مع شركة "جلوب ميد" وهى من كبرى الشركات المتخصصة فى إدارة برامج العلاج الطبى لصالح شركات التأمين، ولدينا محفظة جيدة فى التأمين الطبى تصل الى 3 ألاف عميل فى الفردى وحوالى 170 عقد تأمين طبى جماعي. 
ما هو الترتيب الحالى للشركة اللبنانية السويسرية بين شركات التأمين فى السوق المصرية؟ وما هى نسبة حصتها من إجمالى محفظة قطاع التأمين؟
طبقاً لأخر إصدارات الرقابة المالية نحن نحتل المرتبة التاسعة بين شركات التأمين فى السوق المصرية، ونعتبر من الخمسة الكبار فى عقود تأمينات الحياة الجماعية، ومحفظتنا فى السوق كبيرة، وما يميزنا هو الدعم والمساندة الكاملة التى نتلقهاها من المساهمين وأصحاب رؤوس الأموال فهم يقفه بجوارنا ودائماً مدعمين لنا فى كل شىء. 
 من الملاحظ فى نتائج أعمال الشركة هناك نمو كبير فى حجم اعمالها ونشاطها ما هو سبب هذا النمو من وجهة نظرك؟ وهل للعنصر البشرى تدخل مباشر فى تلك الطفرة التى حدثت للشركة منذ توليكم هذا المنصب كعضو منتدب؟ 
بالفعل الإستثمار الجيد فى العنصر البشرى من أهم أسباب المؤسسات، ونحن فى اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلى نهتم بخلق صفوف جديدة من الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى لأننا نؤمن بأن الصف الثانى والثالث هم قيادات الغد ويجب دعمهم، العنصر البشرى مهم جداً.
ما هو عدد الأفرع الحالية؟ وهل هناك خطة للتوسع الجغرافى وأفتتاح فروع جديدة للشركة؟ وفي أي المحافظات؟ 
نحن لدينا شبكة من الفروع تغطى القاهرة الكبرى وبعض المحافظات الأخرى، وبالفعل المؤسسين للشركة والمساهمين وافقه على زيادة تلك الفروع وأفتتاح فروع جديدة، مع تطوير الفروع القائمة وأستحداث نظام "أون لاين" للعمل به يتم تصميمه حالياً فى لبنان، والنظام الجديد يتيح لجميع الفروع خاصية إصدار وثائق التأمين داخل الفرع والإنتهاء من جميع مراحل الإجراءات داخل الفرع دون اللجوء إلى المقر الرئيسى للشركة، بمعنى أن كل فرع يعتمد إعتماد ذاتى على نفسه تسهيلاً على العملاء، وتماشياً مع خطة الدولة نحو التحول الرقمى والإليكترونى، وبالنسبة لفروع الشركة لدينا فرعين فى المعادى وفرع اخر فى مصر الجديدة ومدينة نصر وفرع فى الإسكندرية وفرع أخر فى طنطا، ومن خلال تطبيق خطة التوسع الجغرافى والانتشار سوف يشهد عام 2020 إفتتاح فرعين جديدين للشركة، وتم عمل دراسة وافية على إختيار المحافظات وحرصنا ان تكون بعيدة عن المنافسة، ومن المقرر ان يكون هناك فرع جديد فى محافظة الإسماعيلية وأخر فى مدن الصعيد.
ـوماذا عن التأمين البنكي، هل هناك تعاقدات مع البنوك؟ 
بالفعل نجري حالياً مفاوضات مع إثنين من كبرى البنوك فى القطاع الخاص العاملة بالسوق المصرية لتوقيع عقود "التأمين البنكي" حتى يتيح لنا تسويق وبيع منتجاتنا التأمينية من خلال فروع تلك البنوك الموجودة فى جميع محافظات الجمهورية.




 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس جهاز حماية المستهلك يبرز أهم الملامح الخاصة بمبادرة "أسبوع صديق المستهلك"
    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015