السيد القصير يستعرض قصة نجاح " البنك الزراعي" في التحول الرقمي خلال لقائه مع قيادات أي فاينانس

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 -07:43
رئيس البنك الزراعي في معرض كايرو إي سي تي لتكنولوجيا المعلومات
خاص البوصلة
أخبار متعلقة
أصدر البنك الزراعى المصرى بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى ما يقرب من 100 ألف كارت فلاح حتى الآن فى محافظتى بورسعيد والغربية. وفقا لما قاله السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصرى.

وذكر " القصير "  أن البنك يستهدف الوصول بعدد كروت الفلاح المصدرة إلى 3 ملايين كارت خلال الفترة المقبلة، كما يستهدف البنك تعميم الكارت بجميع المحافظات.

و أكد، رئيس البنك الزراعي، أنه يجري السعي لتحويل كارت الحيازة الزراعية الذى تم توزيعه على الفلاحين بدل الحيازة الورقية ليتم استخدامها في الخدمات المالية المصرفية الرقمية  جاء ذلك على هامش لقاء له خلال معرض كايرو إي سي تي لتكنولوجيا المعلومات مع إبراهيم سرحان رئيس شركة إي فاينانس .

وأكد القصير أن البنك استطاع توزيع أكثر من 100 ألف بطاقة كارت الفلاح بدل الحيازة الورقية بالإضافة لتوزيع أكثر من ٧٥٠ الف كارت ميزة لتسهيل الخدمات والدفع الإلكتروني. 

ومن جانبه قال ابراهيم سرحان رئيس شركة اي فاينانس أن تلك الخطوة تعتبر إضافة قوية لما يقوم به البنك الزراعي من جهود، في إطار سياسة التحول الرقمي التي تتبناها الدولة، إلى جانب ما تم تحقيقه بالفعل في هذا الإطار، مثل  تفعيل ما يتجاوز 750 ألف بطاقة ميزة وتوزيع ما يزيد على 100 ألف كارت فلاح من خلال وحدات البنك المختلفة.

واضاف أن الخطوات الفعالة التي يقوم بها البنك الزراعي  تؤثر بشكل إيجابي على الوصول بفكرة الشمول المالي لشريحة كبيرة من المجتمع  هي الفلاحين والمزارعين حيث كان يصعب استهدافها والوصول إليها في السابق وتحويلها من القطاع غير الرسمي للقطاع الرسمي،  وهو ما نجح فيه البنك الزراعي مما ينعكس إيجابًا بالضرورة على الاقتصاد القومي للدولة وانخفاض معدلات البطالة.
يذكر ان تجربة " كارت الفلاح" للحيازة الإلكترونية تم تفعيلها بمحافظتى الغربية وبورسعيد، كخطوة اولية  تطبيقا للقرار الوزارى الذى حمل رقم 926 لسنة 2019، بوقف العمل ببطاقات الحيازة الورقية، لضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفنى للفلاح الذى يستحق الدعم، وسهولة الحصول على الحصص التى تقررها الدولة لهم من مستلزمات الانتاج المختلفة.

واضاف " رئيس البنك الزراعي "  إن توزيع الكروت أو البطاقات الممغنطة " كارت الفلاح "، يتم تسليمها من  فروع البنك الزراعى المصرى بمحافظتى الغربية وبورسعيد، متابعاً  أن المرجعية الأساسية فى استخراج الكارت هو الرقم القومى، وهذا ما تقوم عليه نظم قاعدة البيانات التفاعلية داخل مركز لخدمات الزراعية الإلكترونية بديوان الوزارة بالدقى، والمخصص  للمشروع، ومتابعة عمليات تسجيل وتحديث البيانات على المنظومة أولا بأول على مستوى كافة المحافظات بما فيها الإدرات والجمعيات الزراعية، لتعميمها بجميع المحافظات .

واضاف القصير إلى أن محفظة القروض الآن التى قدمها البنك للفلاحين وصغار المزارعين 31 مليار جنيه ونعتبر ثانى أكبر مقرض للمشروعات الصغيرة فى إطار مبادرة البنك المركزي، كما أن البنك يقدم خدمات مالية ومصرفية تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وفى اطار خطة الشمول المالي منها محفظة البنك الإليكترونية، كما أننا نخطط لإطلاق منصة للخدمات الزراعية لسهولة أتواصل بين المنتجين والأسواق المستهلكة. 


كانت وزارة  الزراعة واستصلاح الاراضى، أصدرت قرارا وزاريا حمل رقم 926 لسنة 2019، بتطبيق منظومة " كارت الفلاح "، بمحافظتى الغربية وبورسعيد منذ الأول من أكتوبر الجارى، ووقف العمل بالحيازة الورقية، لضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفنى للفلاح الذى يستحق الدعم.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015