“الإمارات دبي الوطني”: نجري مباحثات للاستحواذ على حصة بنك لبنان والمهجر في مصر

الخميس 13 أغسطس 2020 -05:41
خاص
أكد بنك الإمارات دبي الوطني، أنه يقوم حاليا بإجراء مباحثات مبدئية مع بنك لبنان والمهجر، بخصوص إمكانية الاستحواذ المحتمل على حصة المساهمة الحالية في مصر.

وقال البنك الإماراتي في بيان أرسله اليوم الخميس، إلى سوق دبي المالي، إن المباحثات لا تزال جارية وليس هناك ما يؤكد احتمال استكمال وإنجاز معاملة.

وأوضح الإمارات دبي الوطني، أنه يقوم بشكل مستمر بتقييم الفرص المحتملة والتي تكون متاحة في مختلف الأسواق، مضيفا أنه لن يتم إصدار إعلان آخر في هذا الخصوص إلا في حال وجود تطورات جوهرية.

ويأتي إعلان بنك الإمارات دبي الوطني عن مفاوضاته مع بنك لبنان والمهجر، بخصوص إمكانية الاستحواذ المحتمل على حصة المساهمة الحالية في مصر، تعليقا على الخبر المتداول في وسائل الإعلام أمس بخصوص تقديمه عرض شراء بنك “بلوم مصر” من بنك لبنان والمهجر.

وكان بنك لبنان والمهجر، قد كشف الثلاثاء الماضي، أنه يدرس خيارات استراتيجية من ضمنها بيع حصته في بنك بلوم مصر، وذلك نظرا للأوضاع الراهنة في بيروت، ولقرار مصرف لبنان المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها.

وقال البنك إنه وفقًا لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد واللوائح والتعليمات السارية، فقد وافق البنك المركزي المصري على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة.

وأشار البيان، إلى أن إتمام عملية البيع سيكون متوقفًا على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر، والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري، بما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة
    • شاهد.. سائق قطار يهين عسكري بالجيش ووزارة النقل تعتذر وتوقفه عن العمل

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015