الأهلي كابيتال وبنك مصر يستحوذا على 40% من أسهم "إنترناشيونال بيزنس"

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 -07:49
خاص
أخبار متعلقة
 أبرم كل من بنك مصر وشركة الأهلي كابيتال القابضة - الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري صفقة استحواذ بالمناصفة بينهما على حصة ٤٠ بالمائة من أسهم شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال، وكيل شركة ويسترن يونيون العالمية في مصر.

وقال هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الصفقة تأتي سعيا من البنك الأهلي وذراعه الاستثماري إلي دمج شريحة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفي وإجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية.

وأفاد محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن هذه الشراكة تعد بمثابة خطوة نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمي بالقطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالي وتأكيدا على توجيهات البنك المركزي المصري وإيمانا بدور بنك مصر القومي في دعم الاقتصاد المصري.

وذكر كريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال، أن الخطوة ستسهم في تعزيز تواجد الأهلي كابيتال في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، لافتا إلى انه سبق للأهلي كابيتال الاستثمار في هذا المجال من خلال شركة الأهلي للتمويل والخدمات والمدفوعات الإلكترونية القابضة والتي تعد منصة البنك الأهلي المصري لوسائل الدفع الإلكتروني.

وألمح، إلى استحواذ الأهلي كابيتال أواخر العام الماضي على شركتي فاروس لتداول الأوراق المالية و فاروس لترويج و تغطية الاكتتابات في الأوراق المالية.

والجدير بالذكر، أن مكتب الدكتور زكي هاشم وشركاه قام بدور المستشار القانوني لكل من شركة الأهلي كابيتال وبنك مصر، بينما قامت شركة  Ernstشركة Ernst & Young بإعداد دراسات الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي.

وقامت شركة مصر كابيتال بدور المستشار المالي لبنك مصر ومكتبي المستشار يحيي قدري وBahaa-Eldin Law Office in cooperation with BonelliErede بدور المستشار القانوني لمساهمي شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال (IBAG)، خلال مراحل الصفقة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز
    • رئيس شركة ثمار يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال خلال الربع الأخير من العام إذا تحققت هذه المطالب ..
    • شاهد| "انتصارات أكتوبر".. ملحمة تاريخية سطرها الجيش المصري

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015