إتحاد المصارف العربية يكرم الدكتور محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي

الخميس 17 أكتوبر 2019 -05:46
أ.ش|.أ
أخبار متعلقة
 كرم اتحاد المصارف العربية مساء اليوم الدكتور محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي ووزير الاستثمار المصري الأسبق على جهوده في دعم التنمية المستدامة في الوطن العربي.

 جاء ذلك على هامش إجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين التي تستضيفها العاصمة الامريكية واشنطن  وقد أهدى الإتحاد درعه للدكتور محيي الدين  وإصدار خاص من مجلة الاتحاد عن برامج 2030 للتنمية المستدا
.
وعلى هامش الاجتماعات استضاف الدكتور محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي إجتماعا رفيع المستوى مع اتحاد المصارف العربية ومجموعة البنك الدولي، حضره  كبار صانعي السياسات، والرؤساء التنفيذيين للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى، وكبار ممثلي المنظمات الدولية لمناقشة التحديات والفرص في تمويل أهداف التنمية المستدامة في العالم العربي.

وشارك في الجلسة الرئيسية  فريد بلحاج، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي،  ووسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، ورياض سلامة، محافظ بنك لبنان، وسيرجيو بيمنتا، نائب الرئيس للشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، ومرفت سلطان، رئيسة بنك تنمية الصادرات المصري، و ناجي بن حسين، المدير الإقليمي للتمويل والقدرة التنافسية والابتكار بالبنك الدولي، والسيد عدنان يوسف، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، البحرين.

وناقش المشاركون خلال الإجتماع التحديات والفرص التي يمثلها التحول الرقمي، وكيف تتكيف البنوك العربية مع هذه التغييرات، وكيف يمكن لهذه التغييرات أن تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وذُكرت حالات النجاح لأنواع من الإصلاحات السياسية والتنظيمية التي عملت بشكل جيد لتشجيع المزيد من التمويل الشامل والمستدام والتدابير التي يمكن أن تتخذها البنوك لدمج القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة في العمليات المصرفية الأساسية.

وأكد الدكتور محيي الدين أن تمويل أهداف التنمية المستدامة، رغم تمثيله تحديًا، إلا أنه يمثل فرصة للبنوك للعمل في نطاق أوسع عبر الحدود، ويدفعهم للابتكار والتكيف والتطور للوصول إلى قاعدة عملاء أوسع لتحقيق الشمول المالي. وأكد أن مفهوم الشمول المالي أبعد من مجرد حسابات بنكية ولكن يشمل ما يتعلق بالادخار من الأسر غير المقيدة بالبورصة وتخصيص الموارد لتسهيل الحصول على التمويل إلى القطاعات غير المقيدة بالخدمات والمحرومة مثل المدن خارج العواصم والمرأةمة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015