أزمة داخل بنك "الامارات دبي مصر" بسبب "نقابة العاملين".. والموظفون يلجأون ل"المركزي"

الأربعاء 07 أبريل 2021 -12:34
خاص - البوصلة نيوز
أخبار متعلقة
نشبت أزمة داخل بنك الامارات دبي مصر بسبب قيام عاملين بالبنك بتأسيس نقابة عمالية.
و أسس موظفون عاملون البنك الإمارات دبي الوطني مصر نقابة عمالية خاصة بهم، بهدف  دعم مطالب العاملين، والمساهمة في حل الأزمات داخل البنك.
واعتمدت النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية برئاسة جمال عقبى النقابة الجديدة، وكشف خطاب مرسل من النقابة العامة إلي رئيس بنك الإمارات دبي مصر، أنه تم تشكيل لجنة إدارية لتسيير العمل  النقابي.
وجاء في نص الخطاب: أنه تم تشكيل اللجنة من كل من أحمد عبد الحميد محمد، ومحمد جمال أحمد  تاج، وهادي عبد العزيز محمد إلهامي، ونبيل بهاء الدين بسطاوي مكي، ومروة محمد محمد عبد الحكيم، وخالد محمد القمهور، وطالب الخطاب رئيس البنك باتخاذ اللازم لتسهيل أعمال النقابة.
وجاءت خطوة تأسيس النقابة من جانب العاملين على خلفية أزمة داخل البنك، بين الإدارة والعاملين، وقال بعض الموظفين في البنك إنهم تقدموا بمطالب لتحسين أوضاعهم المادية، وإن الإدارة لم تستجب، وأوضحوا أنهم يعانون، مما وصفوه بـ"تردي أوضاعهم المالية والوظيفية" مقارنة بالبنوك العاملة فى السوق المصرفى المصرى.
ودخل بنك الإمارات دبي الوطني دخل السوق المصري في يونيه 2013 من خلال عملية إستحواذ على بنك بي إن بي باريبا مصر. وأظهر البنك في مصر نمواً ملحوظاً، ويبلغ عدد العاملين بالبنك أكثر من 2000 موظفا، كما يمتلك البنك أكثر من 67 فرع مع تغطية جغرافية واسعة في مصر بما في ذلك المناطق والمدن الرئيسية مثل القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية والساحل الشمالي والدلتا وجنوب مصر وسيناء والبحر الأحمر، وفقا للموقع  الإلكتروني للبنك.
وبحسب نتائج أعمال البنك فقد تم تحقيق أرباحا مجمععة بلغت 1.1 مليار جنيه، بنهاية العام  الماضي، مقابل 1.7 مليار خلال العام 2019، بانخفاض 628 مليون جنيه، وارتفع صافي الدخل من العائد لدى البنك إلي 3 مليارات جنيه بزيادة قدرها 196.5 مليون جنيه.



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015