وزير الزراعة اللبنانى: نستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر

الأحد 08 يناير 2017 -04:29
صورة أرشيفية
خاص
أخبار متعلقة
أكد غازى زعيتر، وزير الزراعة اللبنانى، الذى يزور مصر حالياً بمرافقة وفد من رجال الأعمال اللبنانيين، أن زيارته تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر فى كافة المجالات، خاصة فى التصنيع الزراعى والحاصلات الزراعية.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية، وحضر اللقاء قنصل السفارة اللبنانية بالقاهرة كمال أبى مرشد، وعلى عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وعبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، وعدد من أعضاء الجمعية من بينهم مروان زنتوت وأحمد طيبة وعمر بلبع ومحمد الحوت وسمير النجار.

وقال "زعيتر"، فى بيان صحفى اليوم الأحد، إن جدول أعمال زيارة مصر تضمن عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع عدد من الهيئات الحكومية ووزارة الزراعة المصرية بجانب منظمات مجتمع الأعمال، وفى مقدمتها المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، بهدف الاتفاق على الحلول التى تواجه زيادة التبادل التجارى لكافة السلع وخاصة المنتجات الزراعية.

وأضاف وزير الزراعة اللبنانى، أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الأصعدة، وفى مجالات التعاون التجارى والصناعى، خاصة الحاصلات الزراعية.

من جانبه قدم فتح الله فوزى، رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، خالص التهنئة لوزير الزراعة غازى زعيتر لتوليه مسئولية وزارة الزراعة فى لبنان الشقيق بحكومة سعد الحريرى، متمنياً له التوفيق لما فيه صالح الشعب اللبنانى الشقيق .

وقال "فوزى"، فى كلمته، "يربطنا بلبنان علاقات أخوة وروابط لها جذور راسخة ومواقف مشتركة ثابتة، تزداد صلابة ومتانة عاما بعد عام"، مؤكداً أن لرجال الأعمال والقطاع الخاص فى البلدين دورا كبيرا ومؤثرا فى تنمية هذه العلاقات القوية، خاصة فى ظل أزمات محيطة بنا فى المنطقة العربية وفى معظم دول العالم.

وأضاف "فوزى"، أنه مع هذه التحديات الضخمة التى تفرضها الظروف السياسية الدولية والإقليمية يجب على القطاع الخاص والحكومة فى بلدينا أن تقف على رؤية واحدة وآيات واضحة من أجل تنمية الأعمال والتجارة والاستثمارات المشركة بين بلدين يربط بينهما كل هذا التاريخ الكبير والروابط الثابتة عبر الزمن حتى أصبح لبنان ومصر نموذجا فى العلاقات الطيبة بين الدول .

وأكد "فوزى" أهمية العمل على ترجمة العلاقات القوية إلى مصالح متبادلة ومتوازنة تحقق مصالح شعب مصر والشعب البنانى الشقيق، من خلال دفع وتنمية العلاقات التجارية .

وأشار "فوزى" إلى أن جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، كإحدى منظمات القطاع الخاص، على أتم الاستعداد للمساهمة فى العمل على تنمية التجارة والاستثمار، وهو ما تقوم به الجمعية على مدى أكثر من 25 عاما من خلال إقامة فعاليات فى مصر ولبنان لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلدين.

ودعا "فوزى" وزير الزراعة اللبنانى للمشاركة فى ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى، الذى تنظمه الجمعية فى بيروت فى الثانى والعشرين من فبراير المقبل، ويتضمن برنامج زيارة متكامل مع رجال الأعمال ومع الوزراء والممثلين التجاريين من أجل المساهمة فى تنمية التجارة بين البلدين والعمل على حل المشاكل والمعوقات التى تقف حائلا أمام تطور العلاقات التجارة بين البلدين.

ولفت إلى أن الروابط الوثيقة والتاريخية وقرب العادات بين مصر ولبنان تسهل من فرص التعاون والتكامل الاقتصادى فى كافة المجالات، ونحن فى حاجة فقط من حكومتى البلدين إلى تهيئة المناخ وتذليل العقبات البيروقراطية والإجرائية أمام نمو هذا التعاون لينعكس على الحياة الاقتصادية ويزيد من تأثيرها الإيجابى على زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • بالفيديو زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لمنطقة الاهرامات
    • بالفديو: مؤتمر التنمية المستدامة وتأثيرها علي الاداء المالي للشركات
    • بالفيديوالمؤتمر الصحفي لإعلان فتح باب الإكتتاب لزيادة رأسمال الشركة الوطنية لإستثمارات سيناء
    • بالفيديو: مؤتمر صحفي لـ ‫‏محافظ البنك المركزي‬ و‏وزير المالية‬ مع رئيس بعثة ‫صندوق النقد الدولي
    • بالفيديو: تعرف على المزيد من تفاصيل اجتماع السيسي بالمجموعة الاقتصادية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    مقالات متنوعة

    عابر الشحات ابو بكر

    01:46 - 2017/4/11

    جمال السوهاجي

    01:08 - 2017/4/06

    إنجي شاكر

    03:42 - 2017/3/24

    د/ محمد رضا بسيونى

    01:13 - 2017/3/05

    محمد عبد المنعم

    12:55 - 2017/3/05

    محيى عبد السلام

    07:28 - 2017/1/15

    د.رمضان معروف

    11:30 - 2016/11/09

    ياسر السجان

    05:28 - 2016/10/12
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015