وزير التنمية المحلية يقوم بإجراء عدة اتصالات بالمحافظين

الأحد 05 يوليه 2020 -04:50
أميرة محمد
قام اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بإجراء اتصالات بعدد من المحافظين من بينهم محافظو القاهرة والإسكندرية والجيزة وبعض المحافظات الساحلية، للتأكد من تطبيق الإجراءات والاحتياطات الصحية الصادرة من مجلس الوزراء بكل حزم وعدم التعاون مع أى مخالفات يتم رصدها خاصة بعد تلقى الوزارة لعدد من الشكاوى خلال الأسبوع الأول من الفتح التدريجي لبعض المنشآت التى تقدم خدمات للمواطنين.
يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لتطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الحكومة لتنظيم عملية الفتح التدريجي لبعض الأنشطة والمنشآت التي تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافتيريات وصالات الجيم.
وأشار شعراوى إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات قامت بشن حملات مفاجئة للمرور على كافة الأحياء والمدن والمراكز والتأكد من تطبيق تلك الإجراءات، مؤكدًا أن المحافظات نجحت في ضبط عدد من المخالفات حيث تم إغلاق وتشميع عدد كبير من المقاهى والكافيهات في تلك المحافظات بعد السماح للزبائن بتناول الشيشة وعدم الالتزام بنسبة الإشغال المقررة والتى تصل إلى 25 % من الطاقة الاستيعابية للمقهى والمطعم والكافيه.
وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تلقى تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، حيث أشار التقرير إلى تحرير المحافظات لنحو 200 مخالفة متنوعة فيما يخص تقديم الشيشة بالمقاهى وعدم تطبيق نسبة 25 % من الرواد أو التباعد الاجتماعي وكذا غلق عدد من صالات الجيم لوجود مخالفات.
وفى محافظة القاهرة شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بمتابعة من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة مجموعة من الحملات المفاجئة على المقاهى وصالات الجيم بأحياء وسط القاهرة وبولاق أبوالعلا والأزبكية والزيتون والمعادى لمراجعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة بعد قرارات الحكومة بالموافقة على الفتح التدريجي لبعض المنشآت.
وأسفرت تلك الحملات عن ضبط عدد من المخالفات المتعلقة باستخدام الشيشة في عدد المقاهي والكافيهات، بالإضافة لعدم تطبيق الإجراءات الوقائية بين المواطنين، وتم غلق تلك المقاهي والكافيهات، من بينها مقهي البهوات بشارع بورسعيد وأحمد عرابي ومقاهي ببولاق أبوالعلا والزيتون، كما تم غلق عدد من صالات الجيم لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك المخالفات التي تم ضبطها.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية؟
    • شاهد.. تعرف على أسعار خروف العيد في مصر .. وكيف تشتري أُضحية خالية من العيوب؟
    • شاهد رحلة كفاح طبيب الغلابة و تفاصيل حياتة حتي وفاته ..
    • شاهد| توسعات المستشفى الدولي للكلى والمسالك البولية.. تعزز قدرة التخصصات الفرعية لجراحات المسالك
    • شاهد|معاون وزير الزراعة يوضح الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015