وزيرة الإستثمار تتفق مع مدير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة على دفع مشروعات التكامل والإندماج الإقليمي فى افريقيا

الأحد 20 أكتوبر 2019 -10:26
جانب من اللقاء
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
أكيم شتاينر يشيد بقصة نجاح البرنامج الاقتصادى لمصر تحت قيادة الرئيس السيسى وتحسين مناخ الاستثمار

سحر نصر: مصر حريصة على إقامة شراكات مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة للمساهمة في جذب الاستثمارات إلى القارة الأفريقية مع وضع أولوية لزيادة الدعم للقطاع الخاص



التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  أكيم شتاينر مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى فى واشنطن.

وبحث الجانبان، زيادة دعم البرنامج لمصر فى ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي، ودفع مشروعات التكامل والاندماج الإقليمي.

واتفق الجانبان على التعاون في مجال ريادة الأعمال، حيث يعمل البرنامج على دعم المشروعات الناشئة التنموية، وتشجيع الاستثمارات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في مجالات مثل الحد من الفقر، وتوفير فرص العمل، والطاقة المتجددة.

وأكدت الوزيرة، حرص مصر على إقامة شراكات مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة، للمساهمة في جذب الاستثمارات إلى القارة الأفريقية مع أهمية وضع أولوية لزيادة الدعم للقطاع الخاص للمشاركة في التنمية، وتحفيز نمو الشركات الناشئة في القارة.

ودعت الوزيرة، اكيم شتاينر، للمشاركة في منتدي أفريقيا 2019 والذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 22 الي 23 نوفمبر 2019 م بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويشارك فيه عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من أفريقيا، ورجال اعمال ومستمرين من كافة أنحاء العالم. 

وأشاد أكيم شتاينر، بقصة النجاح التى حققتها برنامج مصر للاصلاح الاقتصادى الذى تم تنفيذه تحت رئاسة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، معتبرا أن هذا البرنامج ساهم فى تحسين اداء الاقتصادى لمصر وتحسين مناخ الاستثمار وهو ما اظهرته مؤشراته الايجابية خلال الفترة الماضية، مؤكدا على الدور المحورى لمصر على المستويين الاقليمى والدولى فى ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي، وهو ما يساعد على بحث العديد من مجالات التعاون بين مصر والأمم المتحدة من خلال دعم المشروعات التنموية فى مصر ودور الأمم المتحدة فى تمويل مشروعات القطاع الخاص فى تحقيق الأهداف التتنموية.

وأكد "شتاينر" حرص البرنامج الإنمائي على تعزيز التعاون مع مصر لإرساء التنمية في محيط القارة الإفريقية، والعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي ودفع عجلة العمل الأفريقي المشترك.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015