بإستثمارت 40 مليون دولار

وزيرا "الصناعة" و "الإستثمار" يفتتحان أحدث مصانع فارم فريتس العالمية في مصر

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 -11:08
افتتاح وزيرا التجارة والصناعة والاستثمار لمصنع فارم فريتس
كتب - حمادة علي
افتتح المهندس عمرو نصار وزير التجارة أحدث خطوط انتاج شركة فارم قريتي مصر، التي تعمل في السوق منذ أكثر من 30 عام ، شارك الافتتاح ، والوزيرة سحر نصر ، المهندس أحمد صديق وعدد من مسئولو الشركة العالمية  في مصر والخارج  وممثل السفير الهولندي في مصر ووزير الصناعة الهولندي . 

أعرب  عمرو نصار  وزير التجارة والصناعة ، عن امتنان الحكومة المصرية لكل عمالقة الإستثمار التي تأتي للسوق المصرية وتعي بالفرص الاستثمارية والتصنيعية التي يفتحها السوق أمامها.

الدكتورة سحر نصر، إن توسع شركة فارم فريتس الهولندية في مصر، يأتي تأكيدًا على تحسن بيئة الاستثمار في مصر، وجاذبية السوق المصري للاستثمارات الجديدة، خاصة الاستثمارات الهولندية، التى تمثل المركز الثانى فى ضخ استثمارات اجنبية مباشرة فى مصر، حيث بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي الهولندي المباشر في مصر 10 مليارات دولار موزعة على 648 شركة.
وأضافت الوزيرة، إن الشركة ستكون من أوائل المستفيدين من التعديلات الجديدة التي تم إقرارها على قانون الاستثمار خلال العام الحالي، ومن أهمها استفادة الشركات التي تقوم بتوسعات من مزايا التأسيس من حوافز وضمانات، وبهذا التوسع ستستطيع الشركة تعزيز مكانتها كأكبر شركة لإنتاج البطاطس في مصر، بقدرة إنتاجية تتخطى 150 ألف طن سنويًا، وتُضاعف صادراتها وتفتح أسواق جديدة للتصدير، حيث تقوم الشركة حاليًا بتصدير نصف إنتاجها إلى 22 دولة حول العالم.. 
هذا بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا الهولندية في مجال الصناعات الغذائية إلى مصر، مشيرة إلى قصة النجاح التى تحققها الشركة فى التوسع فى استثماراتها كشراكة بين المستثمر العربى والمستثمر الهولندى، مؤكدة أن أكثر من 70 % من المنتج محلى فى المصنع الجديد وهو أمر رائع فى ظل تعظيم المكون المحلى.
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على تقديم كافة الحوافز والتيسيرات للمصدرين من أجل التوسع فى استثماراتهم فى مصر، مشيرة إلى أن الحكومة ملتزمة بدعم القطاع الخاص وازالة اى عقبات تواجه من أجل التوسع فى استثماراته فى مصر.

ودعت الوزيرة، رئيس شركة فارم فريتس، والمستثمرين الهولنديين في مصر للمشاركة في مؤتمر أفريقيا 2019، الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحث عقد الشراكات والاتفاقات الثنائية مع الحكومات والشركات الأفريقية، بغرض التوسع في التصدير والاستثمار في القارة، والاستفادة من اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا العام، بالإضافة إلى تواجد ممثلي مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية، الذين يدعمون حركة الاستثمار في مصر والقارة.
وأضاف دبروين مسئول  فارم فريتس العالمية ، أن فارم فريتس فخر للصناع ة المصرية بفضل فريق عمل مصري ، مؤكدا أنه مع بداية عمل الشركة توقع هذا النمو والغزو لأسواق العالم العربي والأوروبي .
وأكد أن ما يحدث معادلة النجاح التي شارك فيها العديد من شركاء النجاح في مصر والخارج .

أكد أحمد صديق العضو المنتدب لشركة فارم قريتي مصر ،  أن مشوارك فارم لم يتوقف عن تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال الصناعات الغذائية على مدار 30 عام من النمو والتطور داخل السوق المصرية .
وأكد صديق ، أن الشركة تمكنت من انتاج 100 الف طن منتج خام ، وزارعة 70 الف فدان من البطاطس الخام  ، والتصدير لأكثر من 20 دولة حول العام شارك فيها نحو 900 عامل عمالة مباشر وغير مباشرة .

واستطرد صديق قائلا:" بدأنا استثماراتنا في مصر برأس مال 2.5مليون دولار ، واستمرت فارم فريتس في ضخ استثمارات جديدة منذ دخولها الي السوق المصرية لتفتتح مصنعها الجديد بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات 40 مليون دولار وتعمل الشركة على اعادة استثمار جزء كبير من أرباحها في التطوير سواء في عمل توسعات للمصنع أو رفع كفاءة خطوط الإنتاج، كما تمكنت الشركة من زيادة قدرتها الانتاجية منذ بداية عملها في مصر حيث بدأت بزراعة 700 فدان ووصلت حاليًا الى أكثر من 17 ألف فدان".

هذا وقد لعبت فارم فريتس منذ بداية عملها بالسوق المصرية دوراً مجتمعياً مختلفاً حيث كانت من أوائل الشركات التي قامت بزراعة البطاطس بالصحراء، وخلق فرص عمل بالصحراء وتنمية الصحراء بمجتمعات عمرانية جديدة، والدور المجتمعي الآخر الذي لعبته فارم فريتس تمثل في تدريب موظفيها والمزارعين من خلال تنمية مهاراتهم وعمل دورات تدريبية لهم بالخارج لفترات طويلة لتعليمهم زراعة البطاطس بالأساليب والتقنيات المتطورة بترشيد مياه والري المحوري وكيفية إنتاج إنتاجية أعلى وهذا دور مجتمعي مهم للغاية. وكذلك عمل برامج تدريبية مع الجامعات المصرية وتدريب الطلاب بكليات الزراعة على مدار عام ونصف العام وإرسال آخرون لبعثات خارجية وكذلك دورنا المجتمعي في خلق بيئة عمل نظيفة من خلال تدوير المخلفات واستغلالها.

فضلاً عن دور شركة فارم فريتس في تنمية السوق المحلي من كافة النواحي تجارة التجزئة الجملة و مولات و غيرها من سلاسل المطاعم و سياحة، بالإضافة لتصديرنا ما يقرب من 50% من إنتاجنا بالخارج و تعيين شباب حديثي التخرج من الجامعات و وضعهم في برامج لدينا بالشركة مع أكثر من إدارة حتى ننمي مهاراته ثم بعد ذلك نوجهه للإدارة التي يستطيع العمل بها.

و تجدر الإشارة إلي أن رأس مال شركة فارم فريتس مصر هولندي سعودي إماراتي، و تمتاز الشركة بقدرتها على الجمع بين معرفتها وخبرتها الدولية ومع القيم الريفية المصرية، والدور الهام التى تلعبه الشركة في المجتمع من خلال توفير الوظائف للشباب،  ومع بدء تدشين المصنع الجديد سيكون لدي فارم فريتس مصر أكثر من 900موظف في الشركة فضلاً عن أكثر من 15000 عمالة مباشرة وغير مباشرة.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015