خلال لقائه بنائب رئيس شركة جونسون آند جونسون العالمية

نصار: حرص الشركات الدولية على العمل والتوسع في مصر يعكس الثقة العالمية في الاقتصاد المصري

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 -11:33
أحمد عمر
أخبار متعلقة
فرص استثمارية كبيرة بالسوق المصري في مجال صناعة الدواء لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية
أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على النهوض بقطاع الصناعات الدوائية باعتباره أحد الصناعات الاستراتيجية بالاقتصاد القومي، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة لمنتجات الدواء المصري بأسواق الدول الإفريقية، خاصة وأن المنتج المصرى يتمتع بجودة عالية وتنافسية كبيرة بالسوق الإفريقى.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع زيجر فيركوتيرن نائب رئيس شركة جونسون آند جونسون العالمية للصناعات الدوائية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وقارة أفريقيا، حضر اللقاء الدكتور أحمد خليل مدير الشئون الحكومية والسياسات لمنطقة شمال إفريقيا بالشركة.
وقال الوزير، إن قيام الشركة بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى خلال العام الجارى بقيمة 125 مليون جنيه ليصل إجمالي استثمارات الشركة في مصر الى 2.3 مليار جنيه يعكس اهتمام دوائر الأعمال العالمية والشركات متعددة الجنسيات بالعمل بالسوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.
ولفت نصار إلى، أن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار بالسوق المصرى في مجالات انتاج الادوية ومنتجات العناية الصحية والتصدير لأسواق الدول المجاورة ودول القارة الأفريقية، مشيراً إلى إمكانية إنشاء مشروعات لشركة جونسون آند جونسون العالمية بالتعاون مع قطاع الدواء المصرى بدول القارة الافريقية خاصة في ظل التوجه الحالي للوزارة بتدشين صناعات بعدد من دول شرق وغرب قارة أفريقيا بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية.
وأشار نصار إلى إمكانية الاستفادة من موقع مصر المتميز كمحور لنفاذ منتجات الشركة للأسواق الإقليمية والعالمية وكذا استغلال الموانئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط للوصول لدول شرق أفريقيا وجنوب شرق اسيا ودول قارة أوروبا، لافتاً إلى أن مصر تمتلك قاعدة صناعية ضخمة في القطاع الدوائى تؤهلها لريادة صناعة الدواء بالمنطقة.
ومن جانبه أكد زيجر فيركوتيرن، نائب رئيس شركة جونسون آند جونسون العالمية، حرص الشركة على التواجد بالسوق المصري باعتباره أحد الأسواق المحورية الهامة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة تنفذ توسعات بالسوق المصرى بصفة دائمة وذلك لتلبية احتياجاته والتصدير للأسواق العالمية.
 وأضاف، أن الشركة تعمل في مجالات الصناعات الدوائية وتكنولوجيات ومنتجات الرعاية الصحية ومنتجات الصحة العامة والرعاية التخصصية، مشيراً إلى أن الشركة تعمل في 60 دولة حول العالم.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015