مصر وبريطانيا تبحثان زيادة الإستثمارات فى مجالات التعليم والنقل وريادة الأعمال

الخميس 11 يوليه 2019 -04:35
ارشيفية
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
وزيرة الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال افريقيا: مصر نفذت برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح.. والمملكة المتحدة ستظل شريكا قويا لها من أجل خلق المزيد من فرص العمل

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:أهمية زيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر والتى وصلت إلى 47.4 مليار دولار لتشمل مجالات مثل التدريب المهنى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة..وتعزيز الشراكة بين البلدين فى مجال النقل


التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بالدولي، بالدكتور أندرو موريسون، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، وذلك خلال زيارتها الي العاصمة البريطانية "لندن" بحضور السفير طارق عادل، سفير مصر لدي لندن. 

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر وبريطانيا خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات، وزيادة الاستثمارات البريطانية في مصر والتي وصلت إلى 47.4 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر، وتكثيف التعاون في برنامج الشراكة العربية البريطانية والذي يخصص نحو 6 ملايين جنيه إسترلينى سنويا على مشروعات بين مصر وبريطانيا في عدة مجالات منها النمو الاقتصادى الشامل، إضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دوفيل الذي يتم تنفيذه من خلال البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، وزيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين في الجامعات البريطانية من خلال صندوق مشرفة- نيوتن للبحوث والابتكار، وزيادة التعاون من خلال صندوق دعم مشروعات المرأة.

وأكدت الوزيرة، أهمية زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر لتشمل مجالات متنوعة، مثل التعليم والتدريب المهني والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال والنقل، مما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل.

وتطرق الجانبان، إلى زيادة التعاون خاصة فى مجال النقل، وفى هذا الأطار، أشارت الوزيرة، إلى أهمية تعزيز الشراكة المصرية البريطانية فى هذا المجال الحيوى سواء على المستوى التعاون التنموى أو الاستثمارى، نظرا لتأثيره فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل فى مصر، وأوضح وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إلى أن بريطانيا حاليا تركز عملها على الجيل الجديد من السيارات الكهربائية.

وأشاد د. أندرو موريسون بما حققته مصر من تحسن ملحوظ فى المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة الماضية، وقال:"مع تنفيذ مصر لبرنامج الإصلاح الاقتصادي نجاح، تظل المملكة المتحدة شريكا قويا يدعم الاقتصاد الشامل، وخلق فرص العمل وخدمات أفضل للجميع"، مشيرا إلى أن بريطانيا تحرص على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات فى ظل ما تحظى به العلاقات التاريخية بين البلدين، موضحا  أن الوضع الحالي للاقتصاد المصري يسهم في تشجيع مجتمع الأعمال البريطاني على ضخ المزيد من الاستثمارات للسوق المصري في مختلف المجالات.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015