أخـــر الاخبار

مصر والأرجنتين تتفقان على تعزيز التعاون الثنائى فى المجالات الإقتصادية وزيادة الإستثمارات والتبادل التجارى

الجمعة 22 مارس 2019 -01:01
جاب من اللقاء
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ووزير الخارجية الارجنتينى يبحثان التعاون فى مجالي الزراعة والثروة الحيوانية. 

خورخى فاورى: نتطلع لنقلة نوعية فى العلاقات الثنائية مع مصر فى ظل تولى الرئيس السيسى الاتحاد الافريقى وفى اطار دورها المحورى على المستويين الإقليمي والدولي.


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسفير خورخي فاوري، وزير خارجية جمهورية الأرجنتين، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين دول الجنوب والمنعقد في العاصمة الارجنتينية "بوينس ايرس"، بحضور السفير أمين مليكة، سفير مصر لدى الأرجنتين، و رندة حمزة، خبير أول استراتيجى بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

واتفق الجانبان، على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة فى المجالات الاقتصادية، وزيادة الاستثمارات المتبادلة والمشروعات المشتركة، والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور فى زيادة التبادل التجارى، وبحثا تعزيز التعاون فى مجال الزراعة والثروة الحيوانية، اضافة إلى التعاون مع الأرجنتين في إفريقيا، في إطار التعاون الثلاثي، وتولى مصر رئاسة الاتحاد الافريقى لهذا العام.

وأكدت الوزيرة، أن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الارجنتين خاصة فى المجالات ذات المنفعة المشتركة، مثل الطاقة المتجددة والزراعة والبنية الاساسية، بالاضافة إلى زيادة حجم الاستثمارات الارجنتينية فى مصر فى ظل العلاقات القوية بين البلدين، مشيرة إلى أن مصر ترحب بالمستثمرين من الارجنتين والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مختلف المشروعات وعلى رأسها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، اضافة إلى الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة.

وأكد وزير خارجية الارجنتين، رغبة بلاده في تكثيف التعاون مع مصر في مختلف المجالات، والارتقاء بأطر التعاون القائمة وتفعيلها، بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في العلاقات الثنائية خلال المرحلة المقبلة، فى اطار الدور المحوري الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي، وتولي السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، رئاسة الاتحاد الافريقى لهذا العام.

وأشاد بإجراءات الإصلاح الاقتصادي والتشريعى التي قامت بها مصر، مشيرا إلى أن الأرجنتين كانت لها تجربة مماثلة، وأنها استطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق تقدم ملحوظ على صعيد التنمية الشاملة.
الخبر السابق
أمام مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى للتعاون بين دول الجنوب والمقام فى الارجنتين بحضور 110 دولة منهم 5 رؤساء، مصر تطالب المؤسسات الدولية بوضع اولويات الدول النامية ودول الجنوب علي رأس اجندتها لدعم التنمية والمساهمة في تطوير الاقتصادات الناشئة
 



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015