محافظ القاهرة: تفعيل الدفع الإلكتروني للقضاء على الروتين وقوائم الإنتظار

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 -12:51
جانب من توقيغ البروتوكل
محمود إسماعيل
وقعت محافظة القاهرة برتوكول تعاون مع شركة فوري دهب لتحصيل الإلكتروني، لسداد الإيجارات و رسوم المخالفات و رسوم التراخيص الكترونيًا. 

ومن جانبه قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن تطبيق البروتوكول يهدف إلى التحول الرقمي وفقاً لسياسة الشمول المالي للدولة ،و الحد من مكافحة الفساد. 

وتابع عبد العال، أن المحافظة تعمل على تيسير الخدمات المالية للمواطنين، ودمج المعاملات المالية وفقاً لخطة الدولة ٢٠٢٠ /٢٠١٩، بعد أن أثبتت التجربة نجاح ميكنة الخدمات وتحويلها إلى المنظومة الرقمية فى عدد من مؤسسات الدولة، لتوفيرالوقت والجهد على المواطنين، ويقضى على الروتين وقوائم الانتظار.

ومن جانبه قال أشرف صبري، رئيس مجلس إدارة شركة فوري، أن توفير خدمات مالية إلكترونية نظرة مستقبلية تستهدف الشباب ، حيث يصل نسبة الشباب في مصر ٧٠٪ من التعداد السكاني. 

وتابع صبري، أن سداد الفواتير يتم من خلال ١٢ ألف آلة صرافة إلكترونية  على مستوى المحافظة في جميع البنوك، للحد من التداول النقدي و الفصل بين مقدم الخدمة ومتلقيها ، بهدف التيسير على المواطنين في معاملاتهم اليومية. 

وأكد صبري، أنه يتم  الدفع الإلكتروني بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية وماكينات ATM وشركات الإتصالات  ،موضحاً أن الخدمات المقدمة تشمل  ؛ سداد إيجار الشقق وتقسيطها وسداد إيجار منافذ المحلات وسداد تقسيط المحلات وعدادات الأكشاك وتراخيص الإعلانات، ودفع رسوم طلب استخراج تصريح إعلانات، ورسوم مخالفات إشغال الطرق، وكذلك الرسوم الخاصة بالمحلات والمباني والمزادات والمناقصات من خلال ١٢٠ ألف منفذ لفورى.

تأتي الإتفاقية الجديدة بين محافظة القاهرة وفوري لتدعيم سياسة الدولة فى التحول إلى مجتمع غير نقدي، ولتوفير الخدمات للمواطنين بصورة أسرع، وتذليل العقبات أمامهم فى سداد الرسوم المختلفة.




 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015