رواندا تسجل أعلى نسبة للنمو الإقتصادي خلال الربع الثاني .. ومصر في المركز الرابع عالمياً

الإثنين 21 أكتوبر 2019 -05:56
ارشيفية
خاص
أخبار متعلقة
أظهرت بيانات رسمية صادرة عن جهات الإحصاء في 65 دولة حول العالم، تحقيق تسع دول منها نموا يتجاوز 5 في المائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بينما سجلت 50 دولة نموا أقل من 5 في المائة. في المقابل سجلت ست دول انكماشا اقتصاديا خلال الفترة المذكورة، بينها قطر وتركيا.
ووفقا لتحليل وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، حققت رواندا أعلى نسبة نمو في العالم بلغت 12.2 في المائة، تلتها الصين بنسبة 6.2 في المائة، والهند بنسبة 5.8 في المائة، ورابعا مصر بنسبة 5.7 في المائة.
وبحسب أحدث البيانات نما الاقتصاد العراقي "الربع الأول 2019"، حيث احتل المرتبة الخامسة بين الدول المشمولة في التقرير بنمو نسبته 5.7 في المائة، ثم كينيا سادسا بنسبة 5.6 في المائة. في المرتبة السابعة جاءت الفلبين بنسبة نمو 5.5 في المائة، ثم المجر أو هنغاريا بنسبة 5.2 في المائة، وإندونيسيا بنسبة 5.1 في المائة.
واشتملت الدول التسع الأعلى نموا على خمس دول آسيوية "الصين، الهند، العراق، الفلبين، وإندونيسيا"، وثلاث دول إفريقية "رواندا، مصر، وكينيا"، ودولة أوروبية واحدة "المجر".
أما الدول المنكمشة، فتصدرتها أيضا إفريقيا ممثلة في جنوب إفريقيا بنسبة انكماش 3.2 في المائة، والسودان بنسبة 2.1 في المائة. تلتهما تركيا بنسبة انكماش 1.5 في المائة، ثم قطر بنسبة 1.4 في المائة، والأرجنتين بـ0.3 في المائة، وإيطاليا بنسبة 0.1 في المائة.
وبين الدول الـ50 التي حققت نموا بمعدل أقل من 5 في المائة، كان من أبرزها ماليزيا بنمو 4.9 في المائة في الربع الثاني 2019، والكويت بنسبة 2.6 في المائة "الربع الأول 2019".
كما ضمت القائمة المغرب بنمو 2.5 في المائة، الإمارات بنمو 2.2 في المائة، الولايات المتحدة بنسبة 2.1 في المائة، اليابان والأردن بنسبة 1.8 في المائة لكل منهما.
وحققت فرنسا نموا بنسبة 1.4 في المائة، تونس، المملكة المتحدة، والنرويج بنسبة 1.2 في المائة لكل منها.
ونما الاقتصاد الروسي بنسبة 0.9 في المائة، البحرين بـ0.8 في المائة، سنغافورة بنسبة 0.6 في المائة، والسعودية وهونج كونج بـ0.5 في المائة لكل منهما.
كما حقق الاقتصادي، البرازيلي والألماني نموا بنسبة 0.4 في المائة لكل منهما، و0.3 في المائة في سويسرا، و0.2 في المائة للاقتصاد الكندي، وبنسبة 0.1 في المائة لاقتصادي كوريا الجنوبية والمكسيك.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015