رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لاستعراض نتائج لجنة المرور على صوامع تخزين القمح على مستوى الجمهورية

الأحد 17 نوفمبر 2019 -07:07
جانب من الاجتماع
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
مدبولي يكلّف بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة تتولى أعمال الصيانة لكافة الصوامع  ... وتحديد برنامج تنفيذي وخطة لإعادة التأهيل قبل حلول موسم القمح

 
  عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، لاستعراض نتائج لجنة المرور على صوامع تخزين القمح على مستوى الجمهورية، للوقوف على مدى صلاحيتها للتخزين، وذلك بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من مسئولي وزارة التموين والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى أن اللجنة الفنية التي تم تشكيلها لمراجعة موقف الصوامع القديمة، ومدى صلاحيتها لعملية التخزين، وهي اللجنة التي تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء، برئاسة ممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعضوية عدد من الجهات المعنية، قدمت حصرا لجميع الصوامع داخل نطاق الجمهورية بإجمالى عدد 75 صومعة، وتم تقسيم عملية المرور على الصوامع على مرحلتين؛ حيث تم حصر صوامع محافظات الوجه البحري في المرحلة الأولى بإجمالي 38 صومعة، بينما شهدت المرحلة الثانية حصر 29 صومعة في محافظات الوجه القبلي.

وكلّف رئيس الوزراء بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة تتولى أعمال الصيانة لكافة الصوامع على مستوى الجمهورية، مع ضرورة تحديد برنامج  تنفيذي لأعمال الصيانة، فضلاً عن ضرورة إعداد خطة لإعادة التأهيل، على أن يتم ذلك قبل حلول موسم القمح.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على تفعيل نظام الصيانة الصارم لجميع المعدات الموجودة بالصوامع طبقاً للخطط الموضوعة والتأكيد على أعمال النظافة الشديدة لتراكمات الغبار المنتشرة بجميع أرجاء الصوامع، وتوظيف الكوادر المناسبة بالمؤهل المناسب  بجميع الصوامع فى  المناصب القيادية.

كما تمت التوصية بأن يتم إنشاء جهاز تفتيش فنى يتبع وزارة التموين للمرور على الصوامع و المعدات الموجودة و قطع الغيار المستخدمة، والتأكيد على إجراءات وأعمال الصيانة التى تتم داخل الصوامع، فضلاً عن عقد دورات تدريبة لجميع العاملين فى مجال الصيانة للمعدات و ذلك لتفهم جميع العاملين بالشروط الواجب توافرها والأعمال المطلوبة فى الصيانة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015