خاص|"التوكتوك" يثير أزمة من جديد.. والبرلمان: استبدال التوكتوك بميني فان سيقضي على العشوائية

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 -05:24
أرشيفية
هاجر محمد
أثار قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حالة من الجدل بين السائقين والذي ينص على إستبدال "التوك توك"، بسيارات "الميني فان"، المرخصة والتي تعمل بالغاز الطبيعي, وذلك من أجل القضاء على ظاهرة العشوائية التي سببتها "التكاتك"، في الشوارع المصرية بالإضافة إلى توفير فرص عمل وفيرة للشباب، وسوف نتناول فى هذا التقرير أراء بعض السائقين وأعضاء مجلس النواب.

قال النائب علاء ناجي، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب لـ"البوصلة"، إن قرار رئيس الوزراء باستبدال "التكاتك"، بالسيارات المرخصة من أهم القرارت الحاسمة للقضاء على العشوائية وانتشار سيارات مرخصة وأكثر آمنًا للمواطنين وذلك من أجل القضاء على جرائم التوكتوك التي أنتشرت خلال الفتره الماضية.

وسوف نعرض أراء لبعض سائقي التكاتك من خلال جولة قامت بها البوصلة بقرية "وردان" التابعة لمركز إمبابه, بمحافظة الجيزة.

قال "محمد كمال"، سائق توكتوك, إن القرار سيكون مربح فى حالة منح السائقين السيارات بأسعار تتناسب مع ظروفهم المعيشية الصعبة، وأضاف أخر يدعى "خالد الهواري"، أن كل ما يخشاه السائقين من مخاوف هو أن تأخذ الحكومة التكاتك, بأسعار منخفضة أقل من ثمنها الذى تستحقه وتعطيهم الميني فان  بالمقابل بأسعار مرتفعة وبأقساط شهرية أكثر من عائدها, مما يترتب عليه زيادة فى النفقات على الساقين خصوصًا, أن السيارات تعمل بالغاز الطبيعي.

فيما قال "علاء حسني"، إن قرار استبدال السيارت من القرارات الممتازة يكفي أنها ستكون مرخصة وأكثر أمنًا ونظافة, لكن على الحكومة مراعاه السائقين في الأقساط ووضع طريقة تتناسب مع السائقين فى السداد.

وأضاف "إسلام محمد"، سائق، أن إستبدال التكاتك بـ"الميني فان", يصعب تطبيقه بالقري نظرًا لأختلاف الثقافات والعادات بين المدن والقري, لكن الأمر ربما سيكون أفضل بالمدن وأكثر آمانًا.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015