حوار صحفي.. رئيس شركة "مفكو" 30 مليار جنيه حجم صناعة المنتجات البيطرية ومستلزماتها و نستهدف تصدير منتجاتنا للخارج

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 -03:00
يوسف العبد
وليد السيد
أخبار متعلقة
قال الدكتور يوسف العبد رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية للمنتجات البيطرية وإضافات الأعلاف "مفكو" والعضو المنتدب، إن صناعة المنتجات البيطرية ومستلزماتها، قطاع مهم جداً، ويشهد تطورا سريعا، كما يبلغ حجم استثماراته نحو 30 مليار جنيه مشيراً الي ان شركة مفكو احد اهم الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال وتستهدف تصدير المزيد من منتجاتها للخارج حيث تصدر حالياً منتجات تقترب قيمتها من  60 مليون جينه .

وطالب العبد من الحكومة والجهات المعنية بضرورة فرض رقابة شديدة على المنتجات الموجودة فى الأسواق، بدون ترخيص لأنها تضر الصناعة، وأيضاً تؤثر على الثروة الحيوانية، ومستقبلها لأن جميع تلك الأدوية غير المرخصة لا تحمل نفس المفعول والكفاءة المطلوبة للاستخدام الحيوانى .

ومن جانب آخر أشار الدكتور يوسف العبد رئيس مجلس إدارة شركة "مفكو" إلى أن شركته منذ بداية نشاطها فى السوق المصرية فى عام 1983، وهى تهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية، وإضافة منتجات ومستلزمات جديدة إلى السوق المصرية، لخدمة المربى، ومنتجاتها عديدة تصل ما بين 60 و 65 مستحضرا، من مكونات أعلاف الدواجن والأسماك والمواشى.

كما تستهدف "مفكو" الوصول بحجم مبيعاتها إلى 50 مليون جنيه بنهاية العام الجارى, بالإضافة إلى أن شركة "مفكو" لها اسم كبير فى الأسواق الخارجية اكتسبته منذ سنوات، من خلال عمليات التصدير التى تقوم بها إلى معظم دول أفريقيا والدول العربية، مثل الكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة، وأيضاً السودان، ووصل حجم صادرات شركة المهن الطبية للمنتجات البيطرية وإضافات الأعلاف "مفكو" إلى أكثر 3 ملايين دولار اي ما يقرب من 60 مليون جنيه .

كما تعاقدت "مفكو" مع بعض الدول العربية لتطوير العديد من المنتجات البيطرية التى تستخدمها تلك الدول للاستفادة من الخبرات الموجودة فى "مفكو"، ولها وكلاء وفروع ومنافذ بيع وسيارات متنقلة تجوب جميع محافظات الجمهورية ونجوعها، ومندوبين مبيعات حتى تصل منتجاتها إلى جميع مستخدميها.

كما تمتلك الشركة عددا من المصانع فى المنطقة الصناعية بأبو سلطان، الإسماعيلية، ومساحتها تبلغ نحو 25 ألف متر مربع، كما تقوم الشركة بالتطوير المستمر لجميع منتجاتها واستحداث منتجات جديدة لخدمة وتنمية الثروة الحيوانية فى مصر والخارج.

وقال العبد إن الشركة تحرص دائماً على المشاركة فى جميع المعارض والمؤتمرات المتخصصة فى قطاع الأدوية والمنتجات البيطرية، وأيضاً الدواجن، ونحرص كل عام على المشاركة بمعرض "أجرينا"، وهذا العام ستتواجد الشركة فى معرض "أجرينا" فى دورته فى 2018، بمشاركة قوية ومختلفة وبكثافة، ونحن نعتبر أن المعارض هى حلقة تواصل ما بين المربى والمنتج للمستحضرات الطبية البيطرية، وفرصة للتعرف على أحدث منتجات السوق البيطرى.

يذكر أن شركة المهن الطبية للمنتجات البيطرية وإضافات الأعلاف "مفكو"، هى شركة مساهمة مصرية، تم تأسيسها فى عام 1983 وكان رأس مالها وقتها قدره 10 ملايين جنيه  والمساهمين فيها هم من كيانات كبيرة فى عالم الطب البيطرى.

والمساهمون هم الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية مساهم رئيسى بنسبة 50% ,  والمساهم الثانى هو النقابة العامة للأطباء البيطرين بنسبة 2.5% . والمساهم الثالث هى الشركة العربية للصناعات الدوائية "أكديما" وهى شركة تابعة لجامعة الدول العربية.

ولكن المساهمين بعد ذلك قاموا بزيادة رأس مال الشركة وصولاً إلى 40 مليون جنيه، وهناك زيادة جديدة أخرى سوف تشهدها الشركة فى إجمالى القاعدة الرأسمالية لها خلال تلك الفترة.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015