حماية المستهلك يلزم الشركات بصيانة الأجهزة أثناء الإجازات والعطلات الرسمية

الأحد 10 نوفمبر 2019 -02:10
أرشيفية
سلوى إبراهيم
أخبار متعلقة
أكد اللواء راضي عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك أن قرار إلزام كافة الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمى خدمات الصيانة بتوفير خدمات الطوارئ لصيانة وإصلاح السيارات / السلع المعمرة خلال أيام الإجازات والأعياد والعطلات الرسمية طبقًا لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 يأتي في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك.

ونوه إلى أن ذلك يأتي تأكيدا على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف إيجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن مجلس إدارة الجهاز اتخذ قرارًا بالإجماع بإلزام كافة الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمى خدمات الصيانة بتوفير خدمات الطوارئ لصيانه واصلاح السيارات / السلع المعمرة أو أى سلع أخرى خلال أيام الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية على مدار العام وكذا إلزامهم بإعلان وسيلة التواصل للمستهلكين.

وأكد رئيس الجهاز ضرورة التزام كافة الموردين ومقدمى الخدمات بتوفيق أوضاعهم وإعلان خدمات الطوارئ للجهاز والمستهلكين كافة.

وأوضح عبد المعطى أنه حال عدم الالتزام فإنه يحال المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها طبقًا لنص مواد قانون حماية المستهلك أرقام (66،25،21،20،9).

وعلى جانب آخر وجه رسالة أخرى للتجار ومقدمى الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها بقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحة مدون بها كافة بيانات السلعة باللغة العربية والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك.

وطالب رئيس الجهاز المواطنين بالإبلاغ عن أى ممارسات سلبية ضارة بحقوقهم الاستهلاكية أو أي معلومات بشأنها، مؤكدًا أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

وأوضح عبد المعطى، أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب ( المواطن رقيب) 01281661880 و ايضًا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG او على صفحته بالفيسبوك (الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بمصر).

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015