جمعية شباب رجال الأعمال: دول كثيرة تنتهج طريق مصر للإصلاح الاقتصادي بسبب نجاحاته

الأحد 14 أبريل 2019 -04:33
حاتم بكر
سلوى إبراهيم
أخبار متعلقة
قال حاتم بكر، ‏رئيس مجلس إداره‏ ‏جمعية شباب رجال الأعمال وعضو‏ ‏مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر أثبت نجاحات متوقعة بشكل سريع وملحوظ، لدرجة دفعت العديد من الدول للبدء في دراسة البرنامج المصري لتطبيقه من أجل إصلاح إقتصادها وتنمية مواردها.

وتابع حاتم، أن مصر وضعت خطوات كبيرة لتحسين مناخ الأعمال التجارية وانعكس ذلك في صعود مصر 8 مراكز بترتيب تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، و15 مركز في مؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2018، حيث تشمل إجراءات الإصلاح الوصول إلى الأراضي الصناعية مع نظام تخصيص الأراضي الجديد.

وأضاف أن الاقتصاد المصري سجل تحسنًا ملحوظًا خلال العامين الماضيتين بدعم من برنامج الإصلاح الوطني الذي ساهم في تحقيق الاستقرار المالي وانعكس على المؤشرات الاقتصادية مثل معدلات النمو التي تواصل الارتفاع ومعدلات التضخم والبطالة التي تتخذ مسارًا أقل من مستويات قياسية كانت قد سجلتها وأن سعر الصرف يخضع للسوق.

وأشار بكر، إلى أن إصلاح منظومة دعم الطاقة في مصر يسير على الطريق الصحيح خلال العام المالي الحالي، إذ تبقى الحكومة على دعم الغاز المسال والوقود المستخدم في المخابز وكذلك المستخدم بتوليد الكهرباء، فيما ستخصص جانب من الوفورات المحققة، للإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح بكر، أن مصر استطاعت منذ عام 2016 تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل وفعال، يستهدف بالمقام الأول العمل على تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن السياسة المالية التي تتبعها مصر هي مكون أساسي في تحقيق هذه التنمية وفقًا لرؤية واستراتيجية وطنية في ضوء الاستراتيجية الأممية 2030.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. مطارات حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015