"توفيق": خطة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج.. وتطوير محالج القطن يستغرق 30 شهرا

الجمعة 12 أكتوبر 2018 -04:45
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
 أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، على التزام الحكومة المصرية بقراراتها السابقة بشأن استلام محصول القطن من المزراعين للموسم الحالى بسعر ضمان 2700 جنيه  لقطن وجه بحرى و2500 لقطن وجه قبلى.
 
 جاء ذلك كلمته فى اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، أمس الخميس، بحضور  الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،  المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.
 
وأشار توفيق، إلى أنه فى إطار التزام الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام  بدورها قامت بالتعاقد مع الجمعية التعاونية لمنتجى القطن على استلام كمية قدرها 450 ألف قنطار زهر من أقطان الإكثار والتى سيتم تسليم بذورها بعد الانتهاء من عملية الحلج إلى وزارة الزراعة لتقديمها للمزارعين الموسم المقبل.
 
وأوضح الوزير، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن الشركة القابضة حصلت على تمويل من البنوك التجارية بقيمة 1.5 مليار جنيه - فى صورة قروض - لتمويل عملية استلام كمية القطن السابق ذكرها.
 
كما تحدث  الوزير عن ملامح خطة الوزارة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج بدءا من المحالج مرورا بمراحل الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز فى الشركات التابعة، والعمل على زيادة القيمة المضافة المحققة من القطن المصرى من خلال تحديث الماكينات والمعدات فى المحالج التابعة للشركة القابضة  لزيادة كميات القطن التى تستخدم من ٢٥٠ ألف قنطار إلى مليون قنطار .
 
وتابع توفيق أن خطة تطوير محالج القطن بدأت بالفعل وستسغرق نحو 30 شهرا لتشمل 11 محلجا بعد تخفيض عددها من 25 محلجا وتزويدها بأحدث آلات الحلج عالمياً لإنتاج قطن شعر خالى من الشوائب يتماشى مع السمعة العالمية للقطن المصرى مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمحالج.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي
    • رواد الأعمال.. تعرف على اول شركة مصرية متخصصة في إنتاج بذور عيش الغراب "المشروم"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015