تعرف على أهم الدول المصدرة لمصر.. الصين في المقدمة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 -10:33
أرشيفية
خاص البوصلة
أخبار متعلقة

بإجمالى تجاوزت قيمته 29.9 مليار دولار، استوردت مصر عشرات السلع والمنتجات من 5 دول مختلفة، خلال الفترة من يناير – نوفمبر 2018، حيث تعد تلك الدول من أكبر الدول التى تفضل مصر الاستيراد منها.

وبحسب بيانات نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن جهاز الإحصاء، تمثلت أهم الدول المصدرة لمصر فى: "الصين، السعودية، روسيا، أمريكا، تركيا"، واحتلت الصين المركز الأول بين الدول الخمس كأكبر دولة مصدرة لمصر، بواردات بلغت قيمتها 10.3 مليار دولار خلال الـ11 شهرا الأولى من 2018.

شكلت واردات مصر من الدول الخمس المذكورة نسبة 38% من إجمالى وارداتها فى الفترة من يناير – نوفمبر 2018، والتى بلغت قيمتها نحو 73.6 مليار دولار، ومقارنة بالفترة المماثلة من عام 2017، ارتفعت واردات مصر سواء كقيمة إجمالية أو من الدول المذكورة عالياً.

بلغت القيمة الإجمالية للواردات المصرية فى الفترة من يناير- نوفمبر 2017، نحو 60.6 مليار دولار، بارتفاع 21% فى الفترة المماثلة من 2018، أما وارداتها من أكبر 5 دول بالعالم، فزادت من 19.5 مليار دولار فى الـ 11 شهرا الأولى من 2017، إلى 29.9 مليار فى ذات الفترة من 2018 بنسبة ارتفاع 42.9%.

وطبقا للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الإحصاء، جاءت واردات مصر من كل دولة من الدول الخمس المذكورة خلال الفترة من يناير – نوفمبر 2018، كالتالى:

 
1- الصين
 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 10.3 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من الصين فى: "الآلات والأجهزة الكهربائية، البلاستيك، مصنوعات من حديد".

 
2- السعودية
 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 5.2 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من المملكة فى: "الوقود واللدائن والورق والأجهزة الآلية".

 
3- روسيا
 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 4.4 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من روسيا الاتحادية فى: "حبوب وخشب ووقود وخامات معادن".

 
4- أمريكا
 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 4.8 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية فى: "حبوب ولحوم واجهزة آلية ووقود".

 
5- تركيا
 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 3.021 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من تركيا فى: "وقود وسيارات ومصنوعات من حديد".


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015