تتراباك تلتزم بتحقيق صفر انبعاثات بحلول 2050

الأحد 12 يوليه 2020 -04:03
حمادة علي
أخبار متعلقة
- لارس هولمكويست : تتراباك الشركة الأولى الحاصلة على موافقة مبادرة الأهداف العلمية "SBT".
- نستهدف تحقيق 80% في استخدام الطاقة المتجددة خلال 2020.

كشفت تتراباك، عن التزامها بالوصول إلى صافي صفر بالنسبة للانبعاثات في العمليات المباشرة للشركة، بالإضافة إلي تحديد أهداف الحد من الانبعاثات لتتماشى مع درجة حرارة 1.5 مئوية طبقاً لمبادرة الأهداف العلمية "SBT" في نطاقات 1 و2 و3، ويأتي ذلك تأكيداً على أولويات تتراباك الإستراتيجية في دفع التحول نحو الاستدامة وتحديد أهداف طموحة -عبر سلسلة قيم الشركة- بحلول العام 2050، من خلال هدف متوسط المدة تطمح تتراباك في تحقيقه بحلول العام 2030 .

​​​​​​قال لارس هولمكويست، نائب رئيس قطاع حلول التعبئة والعلميات التجارية في تتراباك، "قامت الشركة بتحقيق الأهداف المتعلقة بالمناخ، بدء من الهدف الذي حُدد في 2002، ومرة أخرى في 2005، ونحن في الطريق لتحقيق أهداف 2020. وفي العام 2017، كنا الشركة الأولى في مجال صناعة الأغذية والمشروبات التي حصلت على موافقة مبادرة الأهداف العلمية "SBT" على أهداف الحد من التأثير على المناخ، وقمنا مؤخراُ بالانضمام للتحالف الأوروبي للتعافي الأخضر، والتي تعد الحملة الأوروبية الأولى لحشد الجهود للوصول لحلول استثمارات للتعامل مع أزمة انبعاثات الغازات الدفيئة.
وأضاف اليوم، نحن نقود الطريق مرة أخرى من خلال تحديد أهداف طموحة للوصول إلى صافي صفر في الانبعاثات والتي تدفع للتحول الصحيح في القطاع الذي نعمل به وسلسلة القيم كلياً، وهذا هو أقل ما نقدمه لمواجهة أكبر تحدي للبيئة على كوكب الأرض."

وتركز تتراباك على أربعة مجالات رئيسية للوصول إلى صافي صفر في الانبعاثات في العمليات التي تقوم بها الشركة مباشرة بحلول 2030 وتحقيق ذلك الهدف الطموح في كافة قطاعات سلسلة قيم الشركة بحلول العام 2050.
- خفض الانبعاثات المتعلقة بالطاقة من خلال الحفاظ على الطاقة والارتقاء بكفاءة الطاقة وإتباع أنظمة لخلايا الكهروضوئية الشمسية وشراء حلول للطاقة المتجددة، وقد استثمرت تتراباك منذ عام 2011 أكثر من 16 مليون يورو في مجالات كفاءة الطاقة مع تجنب الزيادة في استهلاك الطاقة بنسبة بلغت 23% في هذه المرحلة، وحتى الآن، وقامت الشركة بتركيب حوالي 2.7 مليون وات من الخلايا الكهروضوئية الشمسية أو حوالي 8000 من الألواح الشمسية، للوصول إلى كهرباء منخفضة الكربون وفي نفس الوقت التوفير في التكاليف التشغيلية.

وتعتبر تتراباك عضو في مبادرة " RE100 initiative" ووصلت تتراباك إلى نسبة تبلغ 20% في استخدام الطاقة المتجددة في 2014 لتصل تلك النسبة إلى 69% في 2019، والهدف هو تحقيق نسبة 80% في العام الحالي 2020، وتضمنت رحلة تحقيق تلك النتائج تركيب الألواح الشمسية في مختلف أنشطة وعمليات الشركة وشراء شهادات للطاقة المتجددة، وتُعد الشركة أحد أول المؤسسات للوصول لتلك النتائج في بلاد عديدة مثل تايلاند وجنوب إفريقيا.

- الشراكة مع الموردين والجهات المعنية الأخرى في مختلف قطاعات سلسلة القيم للحد من تأثير انبعاثات الكربون الضارة.
تعمل تتراباك مع الموردين لخفض انبعاثات الكربون في المنبع بما في ذلك تحديد أهداف طموحة بالنسبة للطاقة المتجددة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والمواد التي يمكن إعادة تدويرها، والتي تعتبر هامة للغاية لجعل الاقتصاد الدائري منخفض الكربون ممكناً.

- الإسراع من تطوير مجموعة من حلول التعبئة التي تساعد في خفض نسبة انبعاثات الكربون الضارة والعمل على مساعدة العملاء لتحقيق أهدافهم في مجال خفض الانبعاثات، وتساعد خطوة جديدة في مستوى الاستثمارات الشركة لتحقيق هذا الطموح والوصول إلى تعبئة قابلة للتدوير كلياً والتي تصنع من مواد متجددة أو قابلة للتدوير، وكذلك لتوفير خطوط إنتاج وتعبئة مع أدنى تأثير للكربون.

- تطوير سلاسل قيم ذات إعادة حلول إعادة تدوير مستدامة من خلال التعاون مع العملاء وشركات إدارة المخلفات ومؤسسات إعادة التدوير والإدارات المحلية ومؤسسات والاتحادات الصناعية وموردي المعدات، وتتضمن رؤية تتراباك أن كل كراتين المشروبات يمكن تجميعها من إعادة التدوير، حتى لا يتم إرسال كراتين المشروبات للقمامة أو إرسالها لمراكز النفايات.

وأختتم لارس هولمكويست قائلاً، "قمنا منذ 10 سنوات بتحديد أهداف للحد من تأثيرنا في 2020 في كافة أرجاء سلسلة القيم الخاصة بالشركة للرجوع لمستويات 2010، بينما نعمل على نمو أعمالنا، وساعدنا ذلك على توفير 12 مليون طن من انبعاثات الغازات الدفيئة حتى اليوم.

ونؤمن أن إمكانيتنا في تحديد وعرض التقدم تتماشى مع التوقعات العلمية والاجتماعية، وتدفع طرقنا المبتكرة وأساليبنا التعاونية تضعنا جميعاً على الطريق السليم لتحقيق أهدافنا الطموحة الجديدة."


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تعرف على أسعار خروف العيد في مصر .. وكيف تشتري أُضحية خالية من العيوب؟
    • شاهد رحلة كفاح طبيب الغلابة و تفاصيل حياتة حتي وفاته ..
    • شاهد| توسعات المستشفى الدولي للكلى والمسالك البولية.. تعزز قدرة التخصصات الفرعية لجراحات المسالك
    • شاهد|معاون وزير الزراعة يوضح الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك
    • شاهد| النصر للسيارات تكشف موعد طرح أول سيارة كهربائية بالسوق المصرية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015