باستثمارات 23 مليون يورو.. «هوتاماكي» العالمية تفتتح مصنع جديد في مصر

الخميس 11 أبريل 2019 -04:13
خاص البوصلة
أخبار متعلقة
افتتحت شركة «هوتاماكي» العالمية المتخصصة فى تعبئة وتغليف المواد الغذائية والمشروبات أول مصنع تغليف مرن فى مصر باستثمارات تقدر٢٣ مليون يورو بالمطور الصناعي بولارويس بمدينة السادس من أكتوبر وذلك بحضور عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة  و محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفيرة الفنلدية في مصر .
كما شهد الافتتاح الذي أقيم برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أولى كوبونين نائب رئيس شركة هوتاماكي للتغليف المرن ورئيس الشركة نتن سنخ، وأيمن قرة عضو مجلس الشركة في مصر.

ويبلغ حجم الاستثمارات بالمصنع نحو ٢٣ مليون يورو ويعمل به اكثر من 250 فرد 
يذكر أن "هوتاكي" هي شركة فنلندية عالمية تعمل في ثلاث مجالات هي المواد الغذائية والتغليف المرن والتغليف بالفيبر.
وتمتلك الشركة ٧٨ مصنعا و٢٤ مكتبا متخصصا في المبيعات في ٣٤ دولة، ولديها ١٧.٧ الف موظف، وحققت صافي مبيعات ٣.١ مليار يورو في ٢٠١٨.
وقال أولى كوبونين نائب رئس الشركة، إن هناك فرصا كبيرة للنمو في أفريقيا في المستقبل، وبالتالي نسعى لاستغلال هذه الفرصة من خلال مصر التي نهدف أن تكون مركزا للتصدير إلى دول الكوميسا وأوروبا.
وقال ايمن قرة عضو مجلس ادارة الشركة والشريك المصري لهوتاماكي ان المصنع اقيم علي مساخة 37 الف متر وما يتم افتتاحه الان هو المرحلة الاولي من المصنع لافتاً الي ان انتاج الشركة يتم توزيعه في مصر وايضاً يتم تصدير جزء منه للدول الافريقية والاوربية .
واضاف ان الشركة مع الشريك الفنلدي تتسم بالمصداقية والعمل والكفاح وفقاً للقيم المصرية والفنلدنية وهو ما يؤكد علي جاذبية القطاع الاستثماري المصري .

وقال المهندس أيمن قرة، الشريك المصرى بالمشروع أن الشراكة مع الشركة الفنلندية تمتد لأكثر من 18 عامًا حيث وفرت الشركة برامج للتدريب ونقلالتكنولوجيات والخبرات الصناعية والإدارية الحديثة كما شارك الجانب المصرى في تطبيق هذه النظم بحرفية عالية وهو ما ساهم في تحقيق أعلى جودة عالمية بسعر تنافسى."

وأضاف المهندس نادر نبيل، مدير عام مصنع هوتاماكي للتغليف المرن أن شركة هوتاماكي تعمل في ثلاثة مجالات رئيسية تشمل خدمات المواد الغذائية حيث تتضمن الأكواب والأطباق الورقية لتداول المنتجات الغذائية في مطاعم الوجبات السريعة والكافيهات، والتغليف المرن ويشمل تغليف مبتكر بمستوى عال من الجودة ووضع العلامات التجارية للمواد الغذائية والمشروبات، بالإضافة إلى المنتجات المنزلية والصحية، والأدوية، وتشمل التغليف بالفيبر المعاد تدويره.

وأشار الى ان الشركة تمتلك 78 مصنعًا و24 مكتبًا متخصصًا في المبيعات فقط في 34 دولة، ويعمل بها 17,700موظف، مشيراً إلى أن صافى مبيعات هوتاماكي بلغ العام الماضى 3,1 مليار يورو



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015