اليوم.. وزيرة البيئة تفتتح أول مصنع لإنتاج الوقود البديل

الخميس 18 أبريل 2019 -01:50
أرشيفية
خاص البوصلة
قامت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بإفتتاح مصنع شركة جيوسايكل مصر– الشركة المتخصصة في تقديم حلول إدارة المخلفات بالعين السخنة بمحافظة السويس، حيث حضرالمهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر. والكثير من الشخصيات والجهات المعنية بملف إدارة المخلفات بمصر، حيث تم إنشاء المصنع بأحدث التكنولوجيا العالمية فى المجال،  ووصلت قيمة الاستثمارات لـ200 مليون جنيه، ليصبح أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
ويستقبل المصنع المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.
ويعمل المصنع بطاقة إنتاجية 400 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع.
وفي هذا السياق، صرح المهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر، بإن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمى فهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه قد وجدت طريقها للحل وأخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدى.
وأضاف أنه «من خلال ذراعنا جيوساكل لإدارة المخلفات نؤمن أننا جزء من الحل فمن واقع اهتمامنا بمبادئ التنمية المستدامة وحرصنا على إيجاد فرص للوقود البديل لمصنعنا للأسمنت حولنا تحدى المخلفات من مشكلة إلى فرصة عن طريق رصد استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه لترشيد استهلاكنا من الوقود الأحفورى والمساهمة فى الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة».
ويأتي افتتاح مصنع جيوسايكل مصر بالعين السخنة تماشياً مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء ومع جهود وزارة البيئة فى خلق مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات والمشروعات الإستراتيجية ذات البعد الاقتصادى والاجتماعي والبيئي وتشجيع القطاع الصناعى على استخدام الطاقة الحيوية والنظيفة للحفاظ على البيئة.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا
    • البوصلة | شاهد ملخص مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015