المغربي: ٤٠٪ زيادة في إنتاج صناعة الجلود بعد تشغيل مدينة الروبيكي

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 -08:58
ياسر المغربي
محمود إسماعيل
أخبار متعلقة
كشف المهندس ياسر المغربي، مستشار  وزير التجارة والصناعة للمشروعات القومية، عن إرتفاع حجم إنتاجية الجلود من ٣٠ إلى ٤٠ ٪  للعام الحالي، بعد تشغيل ١٩٠ مصنع بمدينة الروبيكي، في خطوة من الإرادة السياسة  لتحويل صناع الجلود من منطقة مجرى العيون التي استمرت ١٢٠ عام، إلى منطقة تعتمد على التكنولوجيا في صناعة المنتجات الجلدية مما يساعد على منافسة المنتج المحلي عالمياً.
 
وأكد المغربي، أننا نعمل على إخراج منتج متكامل من الجلود، حيث تم نقل جميع المصانع إلى مدينة الروبيكي، وفي المرحلة الثانية سيتم افتتاح مصانع إيطالية عالمية للإستفادة من "مخرجات الجلود"، وتحويلها إلى جيلاتين طبي و غذائي، متوقعاً منع إستيراد الجلاتين  بأنواعه المختلفة من الخارج بعد تشغيل المصانع.
 
ولفت المغربي إلى أن تنفيذ إنشاء مدينة الروبيكي كانت متوقفة منذ ٥٠ عام، وبعد قرار الإدارة الحكيمة تم إقامة المدينة، بالإضافة إلى تحويل وتشغيل المصانع خلال عامين. 
 
جاء ذلك خلال الإعلان عن  استضافة مصر  لمعرض الجلود الافريقي الدولي الأول خلال الفترة من 21-23 يونيو 2020 والذي تنظمه الشركة بالتعاون مع شركة انفورما ماركتس بمركز مصر للمعارض الدولية وذلك تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون مع المجلس التصديري للجلود وغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات.
 
وقال المغربي إن المعرض يعد الأول من نوعه في مجال الصناعات الجلدية في قارة افريقيا والشرق الاوسط، مشيراً الي ان المعرض يسهم في الارتقاء بصناعة الجلود المصرية وتعزيز تنافسيتها علي المستويين الاقليمي والعالمي.
 
ولفت الي إن صناعة الجلود في مصر اصبحت احد التوجهات الرئيسية للدولة بهدف سد احتياجات السوق المحلي والتصدير للاسواق الخارجية الي جانب زيادة الناتج المحلي وزيادة معدلات التصدير والعملات الاجنبية، مشيرا الي ان استغلال الاسم التجاري للمعرض الاسيوى الدولى للجلود APLF والذي يقام سنويا بهونج كونج سيسهم في نجاح معرض الجلود الافريقي الدولي علي المستويين الاقليمي والعالمي
 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015