المدير الإقليمي لشركة "HP": الاقتصاد المصري يواصل صموده.. واستدامة العاملين بالقطاعات الإنتاجية أهم الخطوات

الثلاثاء 19 مايو 2020 -11:50
المهندس محسن عبدالمنعم، المدير الإقليمي لشركة إتش بي
أحمد عمر
أخبار متعلقة
قال المهندس محسن عبدالمنعم، المدير الإقليمي لشركة "HP"، إن الاقتصاد المصري يمكنه مواصلة الصمود في مواجهة التبعات القاسية لتفشي "كوفيد – 19" بفضل خطوات الإصلاح الاقتصادي والإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي الجائحة.
وأوضح المدير الإقليمي لشركة HP"" في تصريحات لـ"البوصلـــة"، أن العمالة الغير منتظمة لحق بها بعض الضرر على خلاف الشركات في العموم، لأن أغلب تعاملات الشركات مبنية على قاعدة من العملاء والأعمال الثابتة، وحال تأثرها سيكون التأثير طفيف. 
وأضاف أن هناك شركات تتجه إلى تسريح نسب من الطاقة العاملة لينزع صفة وصبغة الأمان عن العامل بما يغير من اتجاهاته وفكره فيما بعد الأزمة سواءً كانت صحية كـ"كورونا" أو اقتصادية كالخسائر المالية.
وأكد على أهمية العمل وتأمين حاجة العاملين لكونهم الطاقة التي يعتمد عليها الإنتاج، فاستبعاد أو اجتزاء العاملين يجب أن يكون محل إعادة نظر لدى البعض من رجال الأعمال حتى لا تتزايد الأعباء الملقاة على عاتق الاقتصاد الكلي المصري.
وأكد أن أهم بنود الروشتة الاقتصادية يتمثل في الإبقاء على استمرار العاملين والحفاظ على مستويات الإنتاج بعد إشادات العديد من المنظمات، والمؤسسات العالمية بأن الاقتصاد المصري سيواصل نموه في ظل تراجع اقتصادات دولاً أخرى بل إنه الأكثر أمانًا في أفريقيا، ليأتي هذا بالتزامن مع تواصل واستمرارية جهود الحكومة لمساعدة المستثمرين بما يحقق استمرارية العاملين واستدامة العمل، خاصة وأن الأزمة لم تنتهي بعد وتوقفت على أثرها العديد من الدول، بالإضافة إلى التركيز على العمل بالطاقة الكلية والاهتمام بالجودة، داعيًا لتضافر الجهود وعدم الضغط على المؤسسات في هذه الفترة الحرجة عبر البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية، فكلها تؤدي إلى حالة من الوهن العام.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015